بطولة إيطاليا : يوفنتوس "المرهق ذهنيا" في رحلة غامضة إلى بريشيا

> روما «الأيام» أ ف ب :

> * سيكون يوفنتوس الساعي إلى لقبه التاسع توالياً ، في رحلة غامضة اليوم الثلاثاء إلى لومبارديا ، حيث يحل ضيفاً على فريق بريشيا للمرة الأولى منذ عام 2010 ، وذلك في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم .. ولا يبدو يوفنتوس في بداية مغامرته مع مدربه الجديد ماوريتسيو ساري الفريق القادر على دخول المباراة ضامنا للفوز ، إذ قدم حتى الآن مستويات متأرجحة وآخرها السبت على أرضه حين تخلف أمام هيلاس فيرونا ، قبل أن يخرج فائزاً 2 - 1 بفضل الويلزي آرون رامسي الذي وصل إلى الشباك في مشاركته الأولى في الدوري بقميص "بيانكونيري" ، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء.

* وبرر ساري المستوى الذي ظهر به فريقه السبت بالقول : "بالارهاق الذهني على الأرجح كما أن التغييرات الكثيرة ، التي طالت لاعبَي الوسط من أصل ثلاثة ، أثرت على توازن وحركية الفريق لأننا ما زلنا في مرحلة البناء".

* لكن الأمر لا يتعلق وحسب بمباراة السبت التي أشرك فيها ساري الأوروجوياني رودريجو بنتانكور ، والوافد الجديد آرون رامسي ، في خط الوسط على حساب البوسني ميراليم بيانيتش وفيديريكو برنارديسكي إذ بدا يوفنتوس مهزوزاً منذ بداية الموسم حيث تعادل في المرحلة الثالثة دون أهداف مع فيورنتينا ، ثم فرط الأربعاء بتقدمه على أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين واكتفى بالتعادل 2 - 2 في بداية مشواره في دوري أبطال أوروبا كما حصل في المرحلة الثانية ضد وصيفه نابولي، حين تقدم 3 - صفر قبل أن يحتاج إلى هدف بـ (النيران الصديقة) في الوقت القاتل للفوز 4 - 3 .. ويحتمل أن يغيب رونالدو عن مباراة اليوم ، لأن "كريستيانو تعرض لإجهاد عضلي ، سنرى اليوم حالته إن كان بحاجة للراحة أم لا" ، بحسب ما أفاد ساري.

* أما عن المنافس المقبل بريشيا فهو "فريق منظم (يضم لاعبين) يعبرون عن أنفسهم باستمتاع وهو فريق خطر يقوم بعمل جيد، ومشاركة (بالوتيلي) الأولى معهم قد تزيد من حماسهم أكثر وأكثر"، وسيحظى ماريو بالوتيلي بفرصة المشاركة الأولى مع فريقه الجديد بريشيا بعدما غاب عن المباريات الأربع الأولى للموسم نتيجة إيقافه لأربع مباريات إثر طرده في مباراته الأخيرة مع فريقه السابق مرسيليا الفرنسي.

* ومن المتوقع أن يواجه يوفنتوس صعوبة في مباراة اليوم الثلاثاء التي تجمعه ببريشيا للمرة الأولى ، منذ موسم 2010 -2011 ، حين تعادل في ملعب الأخير 1 - 1 قبل أن يفوز إياباً بصعوبة بالغة 2 - 1 ، مستفيداً من النقص العددي ، في صفوف منافسه الذي حقق السبت فوزه الثاني خارج ملعبه من أصل ثلاث مباريات حتى الآن ، وجاء على حساب أودينيزي (1 - صفر) ، بينما خسر المباراة الوحيدة، التي خاضها بين جماهيره أمام بولونيا (3 - 4).

* ويأمل فريق ساري ألا تتكرر هذه النتيجة لتصدر الترتيب ، وإن بشكل مؤقت ، على أمل أن يسدي له لاتسيو خدمة بالفوز غداً الأربعاء على إنتر ميلان الذي يتصدر بفارق نقطتين عن غريمه ، بعدما حصد العلامة الكاملة في المراحل الأربع الأولى، آخرها السبت حين تغلب على جاره اللدود ميلان بثنائية نظيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى