مسئول أممي يؤكد لأمين محلي أبين متابعة المواضيع الحساسة للنازحين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين، مهدي الحامد، أن لقاءً عقده، أمس، مع لجنة الاستجابة الطارئة التابعة للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بحضور مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية السيد أندريا ريكيا، ومديرة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بعدن السيدة جاكلين بارليفليت.

وقال الحامد: "إن اللقاء تناول استعراض الاحتمالات المتوقعة للصراعات السياسية والمواجهات العسكرية حال حدوثها وأثرها على السكان ونزوحهم من مناطقهم، بالإضافة إلى تحديد أبرز الاحتياجات الضرورية للتدخل في مختلف القطاعات الأساسية بما يلبي احتياجات النازحين".

وأضاف الحامد: "إن اللقاء تطرق أيضاً للمناطق التي تم منها النزوح، والتي تمركزت فيها القوى العسكرية المتصارعة والمناطق القريبة منها والنسب التقريبية لأعداد النازحين وكيفية الحصول على المعلومات حول أماكن نزوحهم ودور لجنة الاستجابة الطارئة بالمحافظة في جمع المعلومات ورصد البلاغات ورفع الاحتياجات في عدد من القطاعات".

من جانبه، أشار السيد أندريا إلى أن مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية يلاحظ ويتابع المواضيع الحساسة للنازحين، مؤكداً أن هناك احتياجات طارئة في جانب الصحة وأنه تم إبلاغ الصحة العالمية لرصد الاحتياجات في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى