"الحوثيون" يفرجون عن معتقل سعودي وسط ملابسات غامضة

>
أعلنت مصادر سعودية، اليوم الأربعاء، أن معتقلاً يحمل الجنسية السعودية في سجون جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في اليمن، وصل إلى بلاده، أمس الثلاثاء، بعدما اعتقل في سجون الجماعة لما يزيد عن أربع سنوات.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن ناصر الذروي، وهو عسكري متقاعد، يبلغ من العمر (47 عاماً)، وصل مساء أمس الثلاثاء، إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، حيث كان أفراد من عائلته باستقباله.

ويتحدر الذروي من محافظة صبيا، جنوبي غرب السعودية، وقالت مصادر في الأخيرة إنه اعتقل من قبل "الحوثيين" بعد بدء "عاصفة الحزم"، بينما كان يقوم بزيارة علاجية إلى اليمن، وتواصل مرات معدودة مع عائلته خلال فترة اعتقاله.

​ويأتي هذا التطور بعد أيام من إعلان "الحوثيين" وقف الهجمات باتجاه السعودية، بما فيها التوقف عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ومختلف أشكال الهجمات باتجاه الجانب السعودي، في ما قالوا إنه "مبادرة تنتظر الرد بالمثل من الجانب السعودي". وسبق أن أفرج الحوثيون عن معتقلين وأسرى سعوديين خلال العام 2016، أثناء تفاهمات مباشرة جرت بين الطرفين، لكنها سرعات من انهارت ليعود التصعيد، رغم ما تخللتها حينها من عمليات تبادل أسرى..

عدن ــ العربي الجديد

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى