بطولة انجلترا : ليفربول ومانشستر سيتي للبقاء على كوكب آخر

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * يسير ليفربول المتصدر ووصيفه مانشستر سيتي حامل اللقب ، على كوكب آخر في الدوري الانجليزي لكرة القدم لهذا الموسم ، فيما تحاول باقي الاندية الكبرى اللحاق بهما في المرحلة السابعة نهاية الاسبوع .. وقد ضرب الفريقان بقوة الموسم الماضي ، ففاز السيتي 32 مرة في 38 مباراة وتوّج بفارق نقطة عن ليفربول الذي عوّض بإحرازه لقب دوري أبطال أوروبا ، على حساب مواطنه توتنهام ، وابتعد ليفربول عن تشلسي الثالث بفارق 25 نقطة في النسخة الاخيرة ، أي أكثر من ثمانية انتصارات ، ويبدو أن الفريقين في طريقهما ، لتكرار سيناريو الموسم الماضي .. فقد أحرز ليفربول ستة انتصارات كاملة، فتربّع على الصدارة بفارق خمس نقاط عن سيتي الذي فاجأه نوريتش سيتي في المرحلة قبل الماضية ، فانتفض لنفسه وسحق واتفورد 8 - صفر في نتيجة قياسية خلال مشواره في الدوري.

* وبرغم خوضهما مباراتين خارج أرضهما ، يتوقع أن يحرز العملاقان الجديدان فوزين، إذ يحل ليفربول اليوم السبت في افتتاح المرحلة ضيفا على شيفيلد يونايتد العاشر ، فيما يزور السيتي في ختام مباريات اليوم أيضاً إيفرتون الخاسر 3 مرات في آخر أربع مباريات.

* وبعيداً عن ثنائي الصدارة، تقف أندية ليستر سيتي وأرسنال ووست هام مع 11 نقطة، فيما استهل الكبار الثلاثة توتنهام وتشلسي المتجدد ومانشستر يونايتد موسمهم بهفوات متنوعة .. ويستقبل تشلسي اليوم السبت برايتون ، الذي لم يفز منذ المرحلة الاولى ، محاولاً العودة إلى رباعي المقدمة إذ فاز وتعادل وخسر مرتين في ست مباريات ، علماً بأنه يخوض مباريات مقبلة سهلة ستجمعه مع : ساوثمبتون ، نيوكاسل ، بيرنلي ، واتفورد ، وكريستال بالاس.

* وفي ظل نتائجه المتعثرة وآخرها تفادي الخروج من كأس الرابطة أمام روتشدايل المتواضع بركلات الترجيح ، يعوّل مانشستر يونايتد على يافعه (مايسون جرينوود) عندما يستقبل آرسنال بعد غد الاثنين في ختام المرحلة .. ولم يجد رجال المدرب النرويجي (أولي جونار سولسكاير) طريق الشباك أكثر من مرة في مباراة واحدة ، منذ المرحلة الاولى هذا الموسم أمام تشلسي (4 - صفر) ، وفي المرحلة السابقة مني "الشياطين الحمر" بخسارة موجعة أمام وست هام صفر - 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى