زيادة الحركة السياحية بوادي حضرموت بنسبة 42 %

> سيئون «الأيام» سبأ

> ازدادت الحركة السياحية بوادي حضرموت خلال الفترة (يناير - سبتمبر) من العام الجاري، بنسبة تقدر بـ 42 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2018، حيث بلغ عدد السواح هذا العام 82 ألف و465 سائحا بينهم أجانب مقيمون وعرب ومحليون بينما بلغ عددهم في العام المنصرم 57 ألفاً و977 سائحا.

وأوضح مدير عام مكتب السياحة بوادي وصحراء حضرموت، علي محمد السقاف، أنه رافق ذلك زيادة بنسبة 35 % عن العام الماضي في عدد الليالي السياحة لإقامة النزلاء والتي بلغت 126 ألفاً و657.

ولفت السقاف إلى أن الحركة السياحية للأجانب لنفس الفترة من العام الجاري تراجعت عن العام الماضي بنسبة 17 % إلى جانب تراجع الحركة السياحية للعرب بنسبة 29 % بنفس الفترة للعام 2019 م مقارنة بالعام 2018م، فيما الحركة السياحية المحلية ارتفعت بنسبة 44 % بنفس الفترة للعام 2019م.

وبيّن السقاف أن عدد المنشآت السياحية بوادي حضرموت بلغت حتى أغسطس الماضي 116 منشأة منها 56 إيوائية و47 خدمية (مكاتب ووكالات السياحة والسفر) و13 حدائق ومنتزهات وصالات الأفراح والمناسبات والمطاعم السياحية.. مشيراً إلى أن المنشآت السياحية الإيوائية من فنادق ودور مفروشة وبنسيونات موزعة على 7 مديريات منها 4 (ثلاثة نجوم) و5 (نجمتان) و18 (نجمة) و29 مصنفة حسب الدرجات (الأولى والثانية والثالثة) وبسعة سريرية تبلغ الفين و296 سريرا وبطاقم عمال يبلغ 340 عاملا.

وأشار مدير عام مكتب السياحة إلى أن عدد الوكالات ومكاتب السفريات السياحة تتوزع في الفئة الأولى إلى 41 رئيسياً، و3 فروع، فيما الفئة الثانية اثنان والفئة الثالثة منشأة واحدة.

واختتم السقاف حديثه برفع التهاني والتبريكات للعاملين بالمكتب والمنشآت السياحية وأنصار السياحة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة المصادف 27 سبتمبر من كل عام، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "السياحة والوظائف: مستقبل أفضل للجميع" .

وفي السياق نفسه، تفقد مدير عام مكتب السياحة بوادي وصحراء حضرموت عددا من المنشآت السياحية ومستوى الخدمات المقدمة لزوار وادي حضرموت والصحراء، داعيا إياها إلى الالتزام بلوائح وأنظمة المنشآت السياحية وعكس نموذج حضاري تنموي يعمل على تشجيع الحركة السياحية وبما يساعد في تقديم خدمة أفضل للنزلاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى