فعالية كشفية وحلقة نقاشية في الذكرى الأولى لرحيل القائد القرزي

> المكلا «الأيام» خاص :

> * نظمت مفوضية الكشافة والمرشدات في ساحل حضرموت ، عصر أمس الإثنين في (نادي متطوعون) الكائن في مدينة المكلا برعاية جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ودعم من مكتب وزارة الشباب والرياضة في الساحل فعالية كشفية بمناسبة للذكرى الأولى لرحيل الفقيد القائد الكشفي الدولي حسن سعيد القرزي تخليداً لذكراه وجهوده التي قدمها خلال مسيرة حياته .. وقد شهدت هذه الفعالية حلقة نقاشية حول الوضع الكشفي في حضرموت ، والكفيلة بعودة النشاط الكشفي بعد فترة الركود التي صاحبت النشاط.

* وفي مستهل الفعالية عبر مفوض كشافة ساحل حضرموت القائد الكشفي صبري صالح العسل عن فداحة الخسارة التي منيت بها الحركة الكشفية برحيل أحد قادتها الكبار وأبرزهم ممن أسهموا بإخلاص ووفاء في خدمتها مترحماً على روحه الطاهرة وداعياً الله أن يجعل مثواه الجنة .. وتطرق مفوض كشافة الساحل إلى جهود مفوضيته الحالية ، في إنتشال الوضع الراهن ، وما يتطلبه ذلك من الدعم والمساندة ، من السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة .. مقدماً الشكر لقيادة مكتب الشباب والرياضة على دعم المفوضية.

* ونقل القائد الكشفي حامد عمر باحارث عضو جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية تحيات المفوض العام القائد (مشعل بن سيف الداعري) وتمنياته لمفوضية الكشافة بحضرموت التوفيق والنجاح في قادم الفعاليات مترحماً على فقيد الوطن والحركة الكشفية القائد حسن القرزي.

* من جانبها أشارت نائبة مفوضة مفوضية مرشدات ساحل حضرموت القائدة (آمال بن جوهر) إلى عطاءات الفقيد حسن القرزي ، مؤكدة أن تلك الأعمال الطيبة والخيرة يجب أن تجد من يكملها وتكون طريقاً لمواصلة ذلك النهج .. كما كان القائد الكشفي (عادل أحمد القحوم) قد أكد في كلمة أصدقاء الفقيد إلى السيرة العطرة والمتميزة للقائد حسن القرزي ، القيادي والإنسان وأعماله الخيرة وجهوده المتفانية في خدمة كشافة حضرموت والوطن ووصولها للمراتب العربية والدولية.

* وتناولت الحلقة النقاشية التي تزامنت مع المناسبة ، والتي أدارها المسئول الإعلامي لكشافة الساحل القائد الكشفي (فهمي باحمدان) عدداً من الأوراق من قبل القائد الكشفي ممثل المفوض العام في الفعالية حامد عمر باحارث وسكرتير مفوضية الساحل أشرف سالم فرحان وشملت الأوراق المقدمة للنقاش الخاصة باستعادة دور الكشافة وأنشطتها والسبل نحو عودة النشاط وأسباب التراجع .. وشهدت المناقشات تفاعلاً كبيراً من الحضور.

* وفي لحظات الوفاء والعرفان ذرفت الدموع على فراق القائد الفذ حسن القرزي طيب الله ثراه ، وتم عقب انتهاء الحلقة النقاشية تكريم أسرة الفقيد من قبل مفوضية الكشافة إعترافاً بجهوده ووفاء لما قدمه رحمه الله .. حضر الفعالية مدير عام مكتب وزارة النقل بساحل حضرموت ناصر أحمد القرزي .. ورئيس نادي شباب روكب الرياضي محسن عوض بازومح والمشرف الفني في الاتحاد اليمني للسباحة والألعاب المائية محمد علي بامعلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى