موظفو ضرائب عدن في وقفة احتجاجية

> احتجاجاتنا مستمرة للمطالبة بحقوقنا القانونية ومحاسبة العابثين

>
نظم موظفو مكتب ضرائب عدن، صباح أمس، وقفة احتجاجية أمام مبنى المصلحة العام للضرائب بمنطقة ريمي مطالبين بتسوية أوضاعهم الوظيفية من خلال إعداد هيكل وظيفي خاص بهم أسوة بالمرافق الإيرادية الأخرى كونهم مصنفين ضمن قائمة المصارف والبنوك.

كما يطالب المحتجون بإعادة العمل بنظام التأمين الصحي الذي توقف بعد الحرب، وتثبيت المتعاقدين نظراً لخدمتهم الطويلة، وإطلاق العلاوات السنوية وبأثر رجعي منذ العام 2012م.


إلى ذلك يطالب المحتجون بإطلاق التسويات والاستحقاقات المالية التراكمية التي أصدرت فيها فتوى الخدمة المدنية، وإصدار قرارات من رئاسة المصلحة بتعيين من لديهم تكليفات مضى عليها ستة أشهر وفقاً للقانون.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، أوضح رئيس نقابة موظفي مكتب ضرائب عدن، محمود عبدالرحمن حرسي، أن الوقفة الاحتجاجية ليست هي الأولى ولن تكون الأخيرة ما لم يستجاب وبصفة عاجلة لتلبية مطالب الموظفين القانونية التي خرجوا من أجلها في وقت سابق.


وقال محمود حرسي: "إنه على الرغم من الوعود من قِبل قيادة المحافظة، لكن للأسف لم يستجاب لمطالبنا"، مشيرا إلى أنه التقى أمس رئيس المصلحة غير أن اللقاء لم يسفر عن نتائج إيجابية "حيث لم يبدِ رئيس المصلحة أي استعداد لحل مطالب الموظفين المطروحة".

وقال حرسي في ختام تصريحه: "سنواصل تصعيد الاحتجاجات للمطالبة بحقوقنا وفقاً للأطر القانونية".


من جانبهم، طالب عدد من الموظفين والموظفات بمحاسبة الفاسدين الذين يعبثون بالمال العام، وإلزام كبار المكلفين بدفع ما عليهم من رسوم ضريبية ووضع حد للسلوكيات المالية المنافية للنظام والقانون والتي يتم التغاضي عنها من قِبل المصلحة.​

عدن «الأيام» خاص

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى