بطولة إسبانيا : هازار يسجل أخيرا والريال يفرمل إنطلاقة غرناطة بصعوبة

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

> * فك البلجيكي إدين هازار نحسه مع التسجيل ، وقاد ريال مدريد إلى فرملة الانطلاقة الصاروخية لضيفه غرناطة ، بفوز صعب 4 - 2 أمس السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم .. وكان هازار قد طالب جماهير الريال بـ "الانتظار قليلا" ، لأن "الأهداف ستأتي" وكان له ما أراد ، مسجلاً هدفه الأول مع الفريق الملكي ، بعد قدومه صيفاً من تشلسي الانجليزي مقابل نحو 100مليون يورو.

* أجرى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أربعة تغييرات على تشكيلة أفلتت من الخسارة على أرضها الثلاثاء الماضي أمام كلوب بروج البلجيكي في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث قلب تخلفه بثنائية نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل 2 - 2 ، وذلك بعد خسارته الصادمة افتتاحاً أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر - 3.

* ودفع زيدان إلى هذه المباراة بمواطنه حارس المرمى (الفونس أريولا) المعار من باريس سان جرمان ، والظهير الفارو أودريوسولا ، ولاعب الوسط الصاعد بقوة الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي ، والجناح الويلزي جاريث بيل .. فيما تعززت لائحة الغائبين وضمت أمثال المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور ، الظهير الفرنسي فيرلان مندي ، والحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي نفى فريقه معاناته من نوبات قلق .. وبقي الريال الفريق الوحيد من دون خسارة في الليجا ملحقاً الخسارة الثانية بغرناطة الذي باتت وصافته في مهب الريح ، إذ يتخلف عنه ليفانتي التاسع بنقطتين فقط.

* ورفع ريال مدريد رصيده في الصدارة إلى 18 نقطة ، فيما تتركز الأنظار على غريمه برشلونة حامل اللقب ، في آخر موسمين ، الذي يستقبل اشبيلية في مباراة قمة بين فريقين يملكان 13 نقطة.
* وعلق داني كارفاخال الذي لعب في مركز الظهير الأيسر ، وليس في الأيمن كما العادة على تقليص غرناطة الفارق من صفر - 3 إلى 2 - 3 : "لا يمكن أن نعاني هكذا يجب أن نصحح هذا الجانب من اللعب .. يجب أن نكون حاسمين، أنا سعيد جداً لأجل هازار لأنه يستحق هذا الهدف ويتأقلم جيداً".

* وبكر المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة سريعاً بالتسجيل بعد دقيقة و44 ثانية ، موقعاً هدفه السادس هذا الموسم عندما تابع بيسراه عرضية مقشرة من الويلزي جاريث بيل .. وبعد عدة محاولات للقائد سيرخيو راموس (24) وكارفاخال (26) وتألق حارس غرناطة روي سيلفا ، خسر الريال لاعب وسطه الألماني (توني كروس) الذي خرج مصاباً ، ودخل بدلاً منه الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش.

* ودخل الريال غرف الملابس متقدماً بهدفين ، عندما لعب هازار كرة ساقطة فوق الحارس المتقدم برغم مضايقة الدفاع له في (45+1)، وبتمريرة حاسمة هي الأولى لـ (فالفيردي 21 عاماً) في 55 مباراة مع ديبورتيفو لاكورونيا ، والريال في مختلف المسابقات .. وفي الهدف الثاني أطلق مودريتش أفضل لاعب في العالم لعام 2018 تسديدة صاروخية رائعة سكنت المقص الأيمن لمرمى الفريق الأندلسي (61) ، عرقل بعدها أريولا الفنزويلي داروين ماتشيس ، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها بصعوبة بعد أن أحسن أريولا تقديرها (68).

* وفي ظل فرض غرناطة خطورة لافتة ، خطف المدافع البرتغالي دومينجوس دوارتي، هدف التقليص متابعاً ركنية من مسافة قريبة في الدقيقة (77) .. لكن بديلاً ثانياً هز الشباك من طرف ريال مدريد ، إذ ترجم الكولومبي خاميس رودريجيز بيمناه عرضية مقشرة من داخل المنطقة (90+3) ، لتنتهي المواجهة بفوز الريال 4 - 2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى