بطولة انجلترا : ليفربول يواصل انتصاراته وتوتنهام خيباته

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * واصل فريق ليفربول مسيرته المظفرة بالانتصارات وأضاف إسماً جديداً إلى لائحة ضحاياه بالفوز على ضيفه ليستر سيتي 2 - صفر أمس السبت ضمن المرحلة الـ 8 من الدوري الانجليزي لكرة القدم ، والتي شهدت خسارة جديدة وقاسية لتوتنهام ، أمام برايتون صفر - 3 خسر خلالها أيضا جهود حارس مرماه الدولي الفرنسي هوجو لوريس بسبب الإصابة.

* في المباراة الأولى سجل السنغالي ساديو مانيه (40) وجيمس ميلنر (90+5 من ركلة جزاء) هدفي ليفربول ، وجيمس ماديسون (80) هدف ليستر سيتي .. وهو الفوز الثامن توالياً لليفربول ، فعزز موقعه في الصدارة ، برصيد 24 نقطة ، مبتعداً بفارق ثماني نقاط مؤقتاً عن مانشستر سيتي مطارده المباشر وبطل الموسمين الأخيرين ، والذي يستضيف ولفرهامبتون اليوم الأحد في ختام المرحلة ، فيما مني ليستر سيتي بخسارته الثانية فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً .. وهي المرة الثانية التي يحقق فيها ليفربول ثمانية انتصارات متتالية في افتتاح الموسم بعد الاولى موسم 1990 - 1991.

* وكان ليفربول الطرف الأفضل منذ صافرة البداية ، ولم يعط فرصة لضيفه ، لجس نبض إيقاعها ، فجاء التهديد الأول سريعاً في الدقيقة الرابعة ، حينما دخل الدولي المصري محمد صلاح بالكرة من الجهة اليمنى ، وسدد في الزاوية العكسية للمرمى ، لكن الحارس الدنماركي (كاسبر شمايكل) تصدى لها .. وأهدر جيمس ميلنر فرصة لا تعوّض ، بعد أقل من 10 دقائق ، بعدما أطاح بالكرة ، التي مررها له زميله ترنت ألكسندر - أرنولد فوق العارضة.

* وواصل ليفربول مسلسل إهدار الفرص إما بسبب الرعونة والتسرع أو لاستبسال شمايكل، كما حصل عندما خرج من مرماه لقطع الكرة التي مررها الهولندي فيرجل فان دايك ، قبل وصولها إلى مانيه (33) ، وبعدها بدقيقة واحدة فقط ، حين مرر ألكسندر - أرنولد كرة على المقاس للبرازيلي روبرتو فيرمينو سددها بقوة فأنقذها الحارس الدولي الدنماركي ببراعة.

* ونجح ساديو مانيه في افتتاح التسجيل ، بعد استلامه كرة أمامية من ميلنر اخترق على اثرها منطقة ليستر ، وسددها في الشباك (40)، وشهدت الدقيقتان الأخيرتان من عمر الشوط الأول فرصتين محققتين ، حيث أنقذ الحارس شمايكل تسديدة مانيه، وأطاح ميلنر بالكرة بعيداً عن المرمى .. وتواصل السجال بين صلاح وشمايكل في أكثر من مناسبة وكانت المواجهة الأخطر بينهما في الدقيقة 67 بعد انفراد للأول الذي حاول التسديد من فوق الأخير الذي تنبه وأبعدها ببراعة.

* ومن أول فرصة حقيقية نجح ماديسون باختراق دفاع "الريدز" بعد عدة تمريرات متقنة بدأها جايمي فاردي إلى الإسباني أيوزي بيريز، فماديسون الذي هز الشباك (80) .. وخرج محمد صلاح قبل 5 دقائق من انتهاء المباراة بعد تعرضه لإصابة في كاحله الأيسر.

* وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة حصل ليفربول على ركلة جزاء ، بعد عرقلة مانيه ، من قبل مارك البرايتون، فانبرى لها ميلنر على يسار شمايكل مسجلاً هدف الفوز (90+5).

* وفي المباراة الثانية ، تعرّض توتنهام لخسارة مزدوجة بسقوطه أمام مضيفه برايتون صفر - 3 ، وفقدانه خدمات قائده الحارس (هوجو لوريس) لإصابة بالغة على مستوى الساعد الأيسر في دقائها الأولى .. وهي ثاني خسارة قاسية على التوالي يتعرض لها نادي شمال لندن ، بعد سقوطه المذل على أرضه هذا الأسبوع أمام بايرن ميونيخ الألماني 2 - 7 ، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا .. وتلقى توتنهام خسارته الثالثة هذا الموسم في الدوري ، مقابل ثلاثة انتصارات وتعادلين ، والخامسة في 11 مباراة ، في مختلف المسابقات .. وفي المقابل ، حقق برايتون فوزه الأول في آخر ثماني مباريات ، خاضها على أرضه في البطولة ، بعد خمس هزائم وثلاثة تعادلات.

* وقاد الإيرلندي جيف هايندريك فريقه بيرنلي لفوز هام على ضيفه إيفرتون بهدف وحيد سجله في الدقيقة 72.

* وسقط نوريتش سيتي أمام ضيفه أستون فيلا بهدف مقابل خمسة أهداف .. فيما تعادل واتفورد مع شيفيلد يونايتد سلبياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى