مكتب الزراعة والري يدشن حملة لتحصين الثروة الحيوانية في الحصين

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

> دشن مكتب الزراعة والري بالضالع، اليوم، الحملة البيطرية لتحصين الثروة الحيوانية في مديرية الحصين.

وفي التدشين، تحدث محافظ الضالع اللواء علي مقبل قائلا: "نشيد بهذه الحملة التي تهدف إلى تحصين الثروة الحيوانية من الأمراض التي قد تفتك بها"، مؤكداً أن الثروة الحيوانية مصدر من مصادر الغذاء، وسلامتها تهم الجميع، فالصحة لا تقتصر على الإنسان فقط؛ بل لسائر الحيوانات، فالفيروسات المنتشرة تهدد حياة الناس في عدد من دول العالم، وقد تنتقل من الحيوانات الحاملة لها عن طريق أكل لحومها.

وقال م. محمد ناجي حسين، مدير عام مكتب الزراعة والري في الضالع، في تصريح لـ«الأيام»: "ندشن هذه الحملة البيطرية في مديرية الحصين لعدد 25 ألف حيوان، ونهدف لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض الطاعون والمجثرات الصغيرة". مشيراً إلى أن الحملة بتمويل الهيئة الطبية الدولية.

بدوره، تحدث لـ«الأيام» خليل خالد عبدالله، مساعد الأمن الغذائي وسبل المعيشة بمنظمة الهيئة الطبية الدولية، قائلاً: "إن الحملة ستستمر لثلاثة أسابيع متتالية عبر فريقين يتبعان مكتب الزراعة والري بالمحافظة، وقد تكفلت منظمة الهيئة الطبية الدولية بدفع تكاليف تشغيل الحملة والتبرع بالعلاجات والمواد التشغيلية".

حضر التدشين أ. نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي، وسيف قايد الحتس مدير إدارة الفروع بمكتب الزراعة والري بالمحافظة، وعدد من مدراء مكاتب السلطة المحلية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى