شمسان يضرب الروضة برباعية ووحدة عدن والشعلة إلى الدور الثاني

> عدن «الأيام» علاء عياش وأيمن القاضي :

> * نجح فريق نادي شمسان في بلوغ الدور الثاني من بطولة الذكرى الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة ، بعد تجاوزه منافسه فريق الروضة برباعية مقابل هدف ، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الأحد على ملعب الفقيد حسين باوزير ، الكائن في المعلا ضمن مباريات الدور الاول من البطولة ، التي تنظمها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن بمشاركة أندية العاصمة التي تلعب بنظام خروج المغلوب .. وبهذا الفوز يتأهل فريق شمسان للدور الثالث مباشرة ، بعد أن أعفته القرعة ( باي ) من لعب الدور القادم ، فيما بسبب الخسارة غادر فريق الروضة منافسات البطولة من الدور الاول.

* ويدين الفريق البرتقالي بالفوز لنجمه الصاعد (عبد الرحمن مشبق) الذي تمكن من تسجيل 3 أهداف (هاتريك) في هذا اللقاء ، بعد الأداء الطيب الذي قدمه طوال شوطي المباراة .. وأنهى أبناء المدرب علي بادي (شمسان) الشوط الاول بالتقدم بثلاثة أهداف دون مقابل ، سجلها كل من : (عبد الرحمن مشبق) الهدف الأول عند الدقيقة 5 ، و(عباس ناصر كباري) في الدقيقة 19 ، وعاد (عبد الرحمن مشبق) من جديد ليسجل الهدف الثالث من تسديدة بعيدة المدى سكنت شباك حارس الروضة ، عند الدقيقة 35 من الشوط الأول .. وشهد الشوط الثاني تقديم أداء متوازن من جانب الفريقين وخاصة من طرف فريق الروضة الساعي وراء تقليص الفارق والعودة بالنتيجة فكان لهم ما أرادوا عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مع بداية الشوط الثاني ، تمكن من خلالها (محمد ياسر) من تقليص الفارق لفريقه ، ليستمر اللعب سجالا من الطرفين ، وقبل النهاية اختتم نجم اللقاء عبد الرحمن مشبق أهداف شمسان بهدف رابع ، والثالث له شخصيا من تسديدة جميلة أخطأ حارس فريق الروضة التعامل معها ، لتسكن الشباك معلنا هدفا رائعا رابعاً لفريق شمسان ليعلن بعده حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز شمسان بأربعة أهداف مقابل هدف لفريق الروضة .. أدار المباراة كل من : خالد أمين ، سيف الدميني ، وعلي باسليم .. فيما كان الحكم هاملي كليب رابعاً وراقبها فنياً محجوب الخطيب وأمين ناصر مراقباً للحكام.

الشعلة يتأهل إلى الدور القادم بعد فوزه على النصر
* وفي المباراة الثانية .. تمكن نادي الشعلة بفريقه الشاب من حجز بطاقة التأهل للدور القادم من البطولة ، بعد أن تجاوز فريق نصر الدار بهدفين لهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد على ملعب العلواني في المنصورة .. وقد بدأت المباراة ببداية قوية من فريق الشعلة الذي دخل البطولة بالفريق الشاب ، باستثناء 3 لاعبين من الفريق الأول، تم تعزيز الفريق الشاب بهم ، وقد بدأ المهاجمون الشعلاويون في العمل الهجومي من البداية ، وتمكنوا من تهديد حارس مرمى النصر مع حلول فرصتهم الأولى في الدقيقة الثانية عندما ضرب عبد الرحمن طارق كرة قوية مرت بالجهة اليمنى لحارس المرمى ، ليستمر ضغط الشعلة وسط العديد من المحاولات عبر الأطراف في محاولة تسجيل هدف السبق لكن دفاعات النصر كانت أكثر صلابة ، إلا أن الفريق تمكن من الوصول إلى مرمى فريق الشعلة حيث كان خطيرًا في العديد من الهجمات التي كانت ستأتي بهدف السبق إذا لم تكن هناك استماتة دفاعية شعلاوية ، واستمرت المحاولات ، من قبل الفريقين مع أفضلية للشعلة الذي استطاع أن يهز شباك فريق النصر بعد محاولات عديدة عن طريق (حمودي البابوري) ، بعد مرور 30 دقيقة لينتهي بعد ذلك الشوط الاول ، وفي الحصة الثانية من المباراة تغيرت الموازين وأصبح النصر هو المهاجم ، والأكثر خطورة في الثلث الاول من الشوط وتمكن من إدراك التعادل بهدف سجله اللاعب (خالد الزغير) ، بعدها استفاق لاعبو الشعلة بعد استشعارهم للخطر فعادوا إلى الضغط على مرمى فريق النصر وسط ضياع فرص عديدة ، ليستمر الضغط الشعلاوي الذي أثمر عن هدف التقدم عبر (عبد الرحمن طارق) الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب ، مستفيداً من سرعته ، حيث تجاوز دفاعات النصر ، لينفرد بالحارس النصراوي ، ويضعها على يمينه ، ليحاول بعدها النصر إدراك التعادل ، ولكن دون فائدة ، ليعلن الحكم الوحيشي انتهاء المباراة بفوز (فريق الشعلة الشاب) بهدفين لهدف .. وقد أدار المباراة الإخوة الحكام : أحمد الوحيشي ، علاء البدوي ، مازن عبده ، ومحمد طارق رابعاً ، وراقبها عبد القادر عبد الحميد.

* وفي المباراة الثالثة والأخيرة التي جرت أمس ، تجاوز فريق وحدة عدن منافسه الجزيرة بهدفين مقابل لا شيء ، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي النصر بدار سعد .. وقد سجل هدفي الأخضر العدني جناحه المتألق (سعدون المحوري) بعد أداء متميز قام به في المباراة .. هذا ويلتقي وحدة عدن مع الشعلة (غداً الثلاثاء) على ملعب شمسان بالمعلا ، فيما يلتقي الميناء والمنصورة على ملعب وحدة عدن الكائن في مدينة الشيخ عثمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى