التصفيات المزدوجة : السعودية وقطر للتعويض واليابان وكوريا واستراليا للتأكيد

> الرياض «الأيام» أ ف ب :

> * ستحدد 32 مباراة اليوم الخميس والثلاثاء القادم إلى حد كبير معالم المجموعات الثماني ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة لبطولتي كأس العالم 2022 وآسيا 2023 في كرة القدم ، ومع الإبقاء على نظام النسخة الماضية بتأهل مباشر لصاحب المركز الأول من المجموعات وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى آسيا 2023 في الصين ، والدور الثالث من تصفيات مونديال 2022 في قطر ، بات ضرورياً على بعض المنتخبات تعويض الخطوات الناقصة في أول جولتين في سبتمبر الماضي.

* وأبرز تلك المنتخبات السعودية المتعادلة مع اليمن 2 - 2 ، وقطر بطلة آسيا المتعثرة ضد الهند (صفر - صفر) ، وأوزبكستان الخاسرة أمام فلسطين صفر - 2 ، ولبنان المصدوم من سقوطه في كوريا الشمالية صفر - 2.

* وتتجه الأنظار إلى مدينة بريدة في منطقة القصيم ، حيث تخوض سنغافورة المتصدرة بأربع نقاط أصعب مواجهاتها ضد السعودية التي أهدرت نقاطاً كانت في متناولها وفوتت فرصة الفوز على اليمن .. وتعد السعودية العدة أيضا لرحلة جدلية إلى الضفة الغربية المحتلة لمواجهة فلسطين الثلاثاء المقبل .. وستأتي الخطوة السعودية في ظل رفض أندية ومنتخبات عربية اللعب فيها نظراً إلى أن دخول الأراضي المحتلة يتطلب عبور نقاط سيطرة تابعة لسلطات إسرائيل ، التي لا تزال في حالة عداء رسمياً مع الغالبية العظمى من الدول العربية.

* واللافت أن أوزبكستان المرشحة الثانية لصدارة المجموعة ، حققت أيضا بداية بطيئة بخسارتها أمام فلسطين بثنائية ، ما أطاح مدربها الأرجنتيني هكتور كوبر وأتى بالمحلي فاديم إبراموف.

* وعلى غرار السعودية ، تبدو جارتها قطر في حاجة لتعويض تعادلها مع الهند بحلولها على بنجلادش المتواضعة، ويعاني بطل آسيا من بعض الإصابات كلاعب الارتكاز عاصم مادبو ، فيما يعول الإسباني فيليكس سانشيز على هداف كأس آسيا المعز علي .. وتبدو الصين وسوريا مرشحتين لتحقيق الفوز الثاني أمام غوام والمالديف تواليا.

* ويبدو الفوز الثاني توالياً لاستراليا على نيبال في كانبيرا ، مسألة وقت في المجموعة الثانية ، نظراً لضعف المنافس ، وعدم خسارة "سوكروز" على أرضهم في تصفيات المونديال منذ 2008 أمام الصين (صفر - 1).

* لكن المواجهة الثانية بين الأردن وضيفه الكويتي قد تلعب دورا هاما في تحديد الوصافة .. فالأردن يبحث عن فوز ثان ، فيما الكويت بإشراف المحلي تامر عناد تبحث عن تعويض خسارتها الموجعة ضد استراليا صفر - 3.

* وبعد ثماني سنوات من غياب المباريات البيتية يستقبل العراق هونج كونج في البصرة بعد معادلته البحرين 1 - 1 في الدقائق الأخيرة.

* وتبدو إيران المرشحة لصدارة المجموعة الثالثة ، في موقف سهل ، لتحقيق فوز جديد على حساب كمبوديا ، في مباراة ستشهد السماح للنساء بالحضور في مدرجات ملعب آزادي من دون قيود.

* ومع اكتمال قوتها الهجومية ، بعودة كاملة لعمر عبد الرحمن "عموري" منضماً إلى أحمد خليل وعلي مبخوت ، تبدو الامارات مرشحة لفوز ثان أمام ضيفتها إندونيسيا في دبي ضمن مجموعة سابعة سهلة.

* وفي ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت حيث حقق أبرز انتصاراته في تصفيات مونديال 2014، يبحث لبنان عن تصويب المسار أمام ضيفه تركمانستان بعد خسارته الموجعة في كوريا الشمالية صفر - 2.

* وتبدو كوريا الجنوبية مرشحة فوق العادة ، لتصدر المجموعة الثامنة ، وهي تستقبل سريلانكا ، قبل مواجهتها المنتظرة ، مع مضيفتها وجارتها اللدودة كوريا الشمالية الثلاثاء.

* وتبدو الأمور مشابهة في المجموعة السادسة حيث تبرز اليابان الأوفر حظاً لحجز بطاقة الصدارة وهي تبحث عن فوز ثانٍ أمام ضيفتها منغوليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى