بلجيكا أمام «المتواضعة» سان مارينو وهولندا تواجه إيرلندا الشمالية

> بروكسل «الأيام» متابعات :

> * ستكون بلجيكا أمام فرصة مثالية لحسم تأهلها إلى نهائيات كأس أوروبا 2020 ، وذلك عندما تستضيف سان مارينو المتواضعة مساء اليوم الخميس في بروكسل ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة التاسعة، وفرض "الشياطين الحمر" سطوتهم على هذه المجموعة منذ الجولة الافتتاحية وخرجوا منتصرين من جميع المباريات الست حتى الآن ، ما جعلهم في الصدارة بالعلامة الكاملة وبفارق ثلاث نقاط عن روسيا الثانية التي ستضمن أيضاً البطاقة الأخرى في المجموعة ، في حال فوزها اليوم الخميس على ضيفتها اسكتلندا ، بما أنها تتقدم بفارق 8 نقاط عن كازاخستان وقبرص.

* ويخوض أصحاب المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 مباراتهم مع سان مارينو بغياب نجم وسط مانشستر سيتي الانجليزي كيفن دي بروين ومدافع ليون الفرنسي جيسون ديناير بسبب الإصابة .. لكن من المستبعد أن يؤثر ذلك على فرصة إدين هازار وزملائه بحسم الفرصة الأولى لبلوغ النهائيات من خلال الفوز على سان مارينو قبل السفر إلى كازاخستان بعدها بثلاثة أيام .. وتأمل روسيا أيضاً أن تضمن بطاقة تأهلها إلى النهائيات حين تستضيف اسكتلندا الخامسة في مباراة بمتناولها تماماً.

* وفي المجموعة الثالثة ، يأمل المنتخب الهولندي من الاستفادة من سجله الرائع على أرضه ، من أجل تخطي عقبة ضيفه الإيرلندي الشمالي واللحاق به وبألمانيا إلى صدارة المجموعة الثالثة .. وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق المواجهة المباشرة عن إيرلندا الشمالية (فازت على الأخيرة 2 - صفر) ، فيما يحتل فريق المدرب رونالدو كومان المركز الثالث برصيد 9 نقاط ، لكنه خاض مباراة أقل من منافسيه .. وفي حال نجح المنتخب البرتقالي في حسم مباراته ، سيتصدر المجموعة بفارق المواجهات المباشرة مع ألمانيا (خسر أمامها 2 - 3 وفاز 4 - 2) وضيفه الإيرلندي.

* ومن المؤكد أن كومان ، لا يريد تكرار الخيبة التي مني بها المنتخب ، في محاولتيه الأخيرتين ، حين فشل في التأهل إلى كأس أوروبا 2016 ثم إلى مونديال روسيا 2018 ، وبالتالي يريد أن يكون فريقه في وضع جيد لحسم إحدى بطاقتي المجموعة ، علماً بأن لديه فرصة ثالثة ، للتأهل من خلال الدور الفاصل ، من دوري الأمم الأوروبية ، الذي وصل إلى مباراته النهائية ، قبل الخسارة أمام البرتغال المضيفة صفر - 1 في يونيو الماضي.

* وعلى غرار هولندا ، تسعى كرواتيا وصيفة بطلة مونديال روسيا 2018 أن تقطع شوطاً هاماً للنهائيات من خلال الابتعاد عن ضيفتها المجر الثالثة حين تستضيفها مساء اليوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الخامسة .. ويأمل المنتخب الكرواتي أن يقدم أداء أفضل من الذي ظهر به في مباراته الأخيرة ضد أذربيجان حين أجبر على التعادل 1 - 1 في مباراة "لم تكن جيدة بالنسبة لنا خاصة في الشوط الثاني حيث لم نخلق أي فرصة" بحسب ما أفاد مدربه زلاتكو داليتش، وتتصدر كرواتيا المجموعة بـ 10نقاط وبفارق نقطة عن سلوفاكيا والمجر.

* وتدرك كرواتيا أن أي تعثر بالتعادل أو الخسارة ، سيسمح لسلوفاكيا في احتلال الصدارة ، حال فوزها اليوم الخميس أيضاً على ضيفتها ويلز رابعة المجموعة بست نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى