ساديو ماني ورفاقه يتحفزون لإفساد مئوية نيمار

سنغافورة «الأيام» متابعات :

* يستعد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ، لتحقيق إنجاز كبير بدخوله نادي الـ 100 مع منتخب البرازيل عندما يخوض اختبارًا وديًا قويًا اليوم الخميس أمام منتخب السنغال تحت قيادة نجم ليفربول الإنجليزي ساديو ماني في سنغافورة.
* وفي معسكرهم بالبلد الآسيوي خلال فترة التوقف الدولي الحالية ، سيخوض رجال المدرب أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" ، مواجهة أخرى بنكهة أفريقية الأحد المقبل أمام نيجيريا أيضًا على ملعب (سنغافورة الوطني) الذي يحمل ذكريات طيبة لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

* وكان صاحب الـ27 عامًا قد هز شباك منتخب اليابان بـ 4 أهداف "سوبر هاتريك" في مباراة ودية بين المنتخبين قبل 5 سنوات ، وها هو الآن يحتفل بحدث تاريخي آخر في مسيرته وهو بلوغ 100مباراة دولية بقميص "الكناري" .. وسيعادل نيمار رقم النجم الدولي السابق روبينيو في عدد المباريات الدولية في المركز السادس ، بينما ينفرد النجم السابق كافو بطل العالم مرتين مع البرازيل في 1994 و2002 بالصدارة برصيد 142مباراة.

* وبعيدًا عن الإحصائيات ولغة الأرقام ، يسعى نيمار إلى تحد آخر أكبر وهو كسب ثقة جماهير بلاده بعد عام طارده شبح الإصابات التي أبعدته عن بطولة كوبا أمريكا التي توج بها "السيليساو" ، فضلًا عن الفضائح التي طاردته خارج المستطيل الأخضر.
* وخلال المؤتمر الصحفي أمس أبدى المدير الفني لمنتخب البرازيل تيتي انزعاجه الشديد من المعاملة ، التي وجدها اللاعب بعد اتهامه بالتورط في اعتداء على عارضة أزياء رغم حفظ القضية من قبل نيابة البرازيل لعدم وجود أدلة، حيث أكد أن صاحب القميص رقم (10) سيعود لمكانته الطبيعية من جديد ضمن الأفضل في العالم.

* وقد تشهد مباراتي السنغال أو نيجيريا ظهور 4 لاعبين للمرة الأولى بقميص البرازيل ، وهم الظهير الأيمن مارسينيو ، ولاعب الوسط ماثيوس هنريك ، وحارس المرمى سانتوس ، والظهير الأيسر رينان لودي.

* وبالانتقال لوصيف بطل القارة السمراء فيدخل مواجهة اليوم بصفوف مكتملة على رأسها نجم "الريدز" ساديو ماني .. وبالإضافة لبطل أوروبا الموسم الماضي ، يمتلك "أسود التيرانجا" عناصر من العيار الثقيل في جميع الخطوط مثل مدافع نابولي الإيطالي، كاليدو كوليبالي، ومهاجم موناكو الفرنسي ، كيتا بالدي ، ولاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي إدريسا جي.

* وسيسعى رجال المدرب أليو سيسيه ألا يكونوا أول ضحية لمنتخب البرازيل ، منذ تتويجه بلقب كوبا أمريكا في تموز الماضي ، بعد أن فشلوا في تذوق طعم أي فوز منذ هذا الإنجاز بالتعادل أمام كولومبيا (3 - 3) ، ثم الخسارة أمام بيرو (1 - 0) في سبتمبر الماضي.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى