المقاومة الجنوبية تصد هجوما حوثيا شمال الضالع

> الضالع «الأيام» خاص

> تمكنت المقاومة الجنوبية ظهر أمس من التصدي لهجوم عنيف شنته عناصر الحوثي على مواقع لقوات المقاومة في منطقة الفاخر بمديرية قعطبة، شمال الضالع.

وقال محمد الشوبجي، قائد كتائب الشهيد شلال الشوبجي، إن "الميليشيات الحوثية شنت هجوما عنيفا على عدة مواقع تتمركز فيها قوات المقاومة الجنوبية، منها موقع حبيل العبدي ولكمة عثمان المطلة على الفاخر ومعسكر الجب المحاذي لمنطقة بتار من اتجاه الشرق".

وأضاف الشوبجي أن الهجوم الذي شنه الحوثيون كان عند الساعة الحادية عشر ظهر أمس تحت تغطية نارية كثيفة لسلاح الـ "بي إم بي" وقذائف الهاون ومدفع الـ "23"، حيث استمرت المواجهات العنيفة إلى الساعة الثانية عصرا بعد أن تمكنت المقاومة الجنوبية من صد زحف الميليشيات في مختلف المواقع التي تتمركز فيها القوات الجنوبية وسقوط عدد من عناصر الميليشيات الحوثية ما بين قتيل وجريح، ومازالت بعض جثث الميليشيات مرمية في الأماكن التي جرت فيها المواجهات.

كما جرح اثنان من أفراد المقاومة الجنوبية جراء المواجهات العنيفة، وهما ياسين عبدالجبار أحد افراد كتائب الشوبجي وحالته وصفت ليست بالخطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى النصر بالضالع، وشاكر حجر البدشي وصفت حالته بالخطيرة حيث كانت إصابته في الرقبة نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات في عدن.

وهناك معلومات تشير إلى أن جماعة الحوثي استقدمت تعزيزات كبيرة من عشرات الأطقم من اتجاه محافظة إب مرت بنقيل خشبة وصولا إلى الفاخر ومنطقة صبيرة التي ماتزال تحت سيطرة الجماعة.

وتشهد منطقة الفاخر مواجهات محتدمة مع العناصر الحوثية خلال الأيام القليلة الماضية منذ أن تمكنت القوات الجنوبية من إحراز تقدم ملحوظ وحررت مناطق كثيرة منها الفاخر ومعسكر الجب ومنطقة بتار، وتحاول تلك الجماعة جاهدة لاستعادة المواقع التي خسرتها سابقا مهما كلفها الثمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى