إختتام مميز لدورتي الإعلاميين الشباب في عدن وسيئون

عدن وسيئون «الأيام» خاص :

* أختتمت في العاصمة اليمنية المؤقتة "عدن" ، ومدينة سيئون في الوادي والصحراء بحضرموت صباح أمس الاثنين، فعاليات (دورتي الإعلاميين الشباب) اللتين نظمهما الاتحاد اليمني العام للإعلام الرياضي بمشاركة أربعين إعلامياً يمثلون محافظات : (عدن ، لحج ، أبين ، والضالع) ومدن وادي حضرموت .. وقد تلقى المشاركون في هاتين الدورتين اللتين استمرتا لمدة 3 أيام وحاضر فيها دكاترة وأكاديميون من جامعتي عدن وسيئون ، حيث قدموا محاضرات قيمة تركزت حول مفاهيم العمل الصحفي وأهم الوسائل التي ينبغي للصحفي أن يعتمد عليها أثناء تغطيته لمختلف الأحداث الرياضية.

* وعلى هامش حفلي الختام ، قال الأمين العام للاتحاد اليمني للإعلام الرياضي الأخ شكري حسين ، أن الدورات الثلاث التي أقيمت منها "إثنتان" في عدن (للشباب والفتيات) ، والثالثة في سيئون ، قد حققت النجاح المأمول ، عطفاً على مستوى الحضور والتفاعل والمشاركة ، فضلاً عن أهمية ما تم تناوله من مواضيع قيمة .. موضحاً أن الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي برئاسة د. جميل طربوش ، وبتكاتف جميع أعضائه سعى منذ الوهلة الاولى إلى خلق مساحة للعمل الجاد والمثمر ، تمثلت في تنفيذ العديد من البرامج والخطط بدءًا من تأسيس فروع المحافظات وصرف بطاقات العضوية ، ووصولاً إلى القيام بدورات مختلفة للإعلاميين الشباب من أماكن بعيدة ومختلفة.

* وتابع شكري قائلاً : "مثل هذه الدورات ، ستنعكس إيجاباً على المشاركين فيها من الجنسين ، وستعمل على تطوير مهاراتهم ، وقدراتهم ومعارفهم ، وبما يمكنهم من مواكبة التطورات المتسارعة في عالم الصحافة الرياضية .. وإن الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي بصدد إقامة دورات مماثلة في قادم الأيام ، وبمواضيع مختلفة في محافظات يمنية أخرى ، لغرض إتاحة الفرصة أمام كل أعضائه، لإكسابهم المهارات اللازمة ، وكل ما نرجوه أن يقوم المشاركون بترجمة كل ما تم تناوله في المحاضرات وعكسه على أرض الواقع والتمسك بالقيم والأخلاق التي ترفع من إسم الصحفي في مجتمعه وتعلي من شأنه كصاحب رسالة سامية ونبيلة".

* وفي نهاية حفلي الختام تم تكريم المحاضرين والمشاركين في الدورتين بعدن وسيئون بالشهادات التقديرية، وكان الاتحاد اليمني للإعلام الرياضي قد دشن باكورة نشاطه التدريبي الثلاثاء الماضي ، بإقامة (الدورة الأولى للإعلاميات الرياضيات) ، بمشاركة 20 إعلامية، مثلن محافظات : "عدن ، أبين ، ولحج" وجميعهن من حملة الدرجات العلمية الرفيعة بكلية الإعلام جامعة عدن.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى