رونالدو يواصل أرقامه القياسية وإنجازاته التاريخية

> لشبونة «الأيام» متابعات :

> * حقق النجم البرتغالي (كريستيانو رونالدو) أرقاماً قياسية وإنجازات تاريخية ، بالوصول إلى رقم قياسي جديد ، بعدما سجل الهدف رقم 700 في مسيرته ، في خسارة منتخب البرتغال 1 - 2 أمام منتخب أوكرانيا مساء أمس الأول الإثنين ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".
* وسجل رونالدو صاحب الـ 34 عاماً الهدف رقم 699 في مباراة البرتغال أمام لوكسمبورج والتي أقيمت مساء الجمعة الماضي ، ضمن التصفيات نفسها والتي انتهت بفوز برازيل أوروبا 3 - 0 ، ليصل إلى الهدف رقم 700 ضد أوكرانيا.

* وكان الهدف الاول فى مسيرة الدون البرتغالي منذ 17 عاماً ، وتحديداً في السابع من أكتوبر عام 2002 ، مع فريقه السابق سبورتنج لشبونه ضد موريرينسي في أكتوبر عام 2002 وهي المباراة التي تغلب فيها فريقه بثلاثية نظيفة .. فيما سجل رونالدو 5 أهداف مع فريقه الأول سبورتنج لشبونة و118 مع مانشستر يونايتد الانجليزي ، و450 مع ريال مدريد الإسباني ، و32 مع يوفنتوس الإيطالي ، و95 مع البرتغال ليصل إلى 700 هدفاً خلال 974 مباراة ، كما نجح كريستيانو رونالدو خلال مسيرته فى تسجيل 54 هاتريك.

* أما عن أكثر ضحايا كريستيانو رونالدو فهم 153 ضحية مختلفة ، في مختلف الملاعب ، وأكبر هؤلاء الضحايا ، تلقياً للأهداف منه هو نادي إشبيلية الإسباني برصيد 27 هدفاً.
* وقبل كريستيانو رونالدو نجح 5 لاعبين فقط في تاريخ كرة القدم ، في الوصول إلى الهدف رقم 700 في مسيرتهم ، وجميعهم معتزلون كرة القدم ، وهم : النمساوي بيكان ، البرازيليان روماريو وبيليه ، المجري بوشكاش ، والألماني جيرد مولر.

* ويستمر الصراع الأزلي بين الثنائي الأسطوري في العصر الحديث كريستيانو رونالدو نجم البرتغال ، وليونيل ميسي نجم الأرجنتين في الأرقام القياسية .. وأصبح ميسي على بعد 28 هدفاً فقط فى مسيرته للوصول إلى الهدف 700 في مسيرته ، حيث يمتلك حاليا 672 هدفا خلال 828 مباراة ، مع العلم أنه لعب مباريات أقل من كريستيانو بـ 146.

* وفى سياق آخر إقترب كريستيانو رونالدو أيضاً من تحطيم رقم النجم الإيراني المعتزل علي دائي الهداف التاريخي للمنتخبات (109) ، حيث رفع رونالدو رصيده بهدفه في أوكرانيا للهدف 95.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى