محلي القطن يتفقد سير عمل مشروع الطوارئ لدعم القطاع الزراعي

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

> التقى مدير عام مديرية القطن بمحافظة حضرموت، عبداللطيف النقيب، م. عبدالله باكرامة، الضابط الميداني لمشروع الطوارئ لدعم استمرارية الأعمال في القطاع الزراعي (DFID) الممول من مكتب وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS) في المكلا.

حيث اضطلع رئيس المجلس المحلي بالقطن، النقيب، على آلية سير العمل في المشروع الخاص بالقطاع الزراعي، والهادف إلى دعم المزارعين بالتقنيات الحديثة والأسمدة، وما تم إنجازه من مراحل المشروع.

وأوضح الضابط الميداني للمشروع، م. باكرامة، أن اختيار 136 مزارعاً من أصل 450، كان بحسب المواصفات والمعايير المحددة، تم دعمهم فنياً ومادياً، من خلال تقديم الاستشارات وتوفير المواد والمعدات الزراعية كشبكات الري والأسمدة، مشيراً إلى أن 60 % من المزارعين المستهدفين تسلموا المواد، كما تم تركيب 30 % من الشبكات، وبدأ 20 من المزارعين باستخدام التقنيات الحديثة في الزراعة، مشيداً بتفاعل المزارعين مع مراحل المشروع، ودور السلطة المحلية واللجنة المجتمعية في بذل التسهيلات وتذليل الصعاب.

بدوره دعا رئيس المجلس المحلي، النقيب، إلى عقد ورش عمل، لاستعراض التجارب الناجحة للمزارعين في المشروع، مشيداً بالتدخلات التي تضمنتها مراحل المشروع، وتحقيقه الاستفادة برفع الناتج المحلي الزراعي، ومن جانب آخر إيجاد قاعدة بيانات لمكتب الزراعة والري في المديرية، تساعد في تقييم الاحتياجات في القطاع الزراعي وتحديد نوعية التدخلات في الأعمال القادمة، مثمناً جهود إدارة المشروع والوكالة الداعمة.

حضر اللقاء مدير مكتب الزراعة بالمديرية، م. طالب بن شريشر، ورئيس اللجنة المجتمعية، صالح بازقامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى