بطولة ألمانيا : هدف قاتل لأوجسبورج يعرقل بايرن للمباراة الثانية

> برلين «الأيام» أ .ف .ب :

>
* فشل بايرن ميونيخ حامل اللقب في تعويض خسارته المفاجئة أمام هوفنهايم في المرحلة الماضية ، واستقبلت شباكه هدف تعادل قاتل أمام مضيفه أوجسبورج المتواضع 2 - 2 أمس السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني في كرة القدم، فبعد اكتساحه مضيفه توتنهام الانجليزي7 - 2 في دوري الابطال ، سقط الفريق البافاري أمام هوفنهايم 1 - 2 قبل أسبوعين ، مانحاً الفريق الواقع وسط الترتيب ، فوزه الاول في ملعب "أليانز أرينا".

 * وفشل بايرن حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، في استعادة الصدارة مؤقتاً رافعا رصيده الى 15 نقطة بفارق نقطة عن بوروسيا مونشنجلادباخ الذي يلتقي مضيفه بوروسيا دورتموند في مباراة قمة ، ولايبزيج الذي أهدر الفوز أيضا أمام ضيفه فولفسبورج (1 - 1) ،
وتخلف بايرن بعد نصف دقيقة عن طريق الشاب ماركو ريختر الذي تطاول لرأسية لراني خضيرة وتابعها قريبة في شباك الحارس الدولي مانويل نوير.

 * واللافت أن بايرن ميونيخ ، وفي زيارته الاخيرة إلى أرض أوجسبورج ، تخلف أيضاً في الدقيقة الاولى قبل أن يفوز 3 -2 ، لكن بايرن عادل في الشوط الاول على ملعب "في في كا أرينا" ، عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي مسجلا هدفه الثاني عشر على رأس ترتيب الهدافين .. ولعب الدولي سيرج جنابري عرضية متقنة ، تابعها البولندي في الشباك من زاوية ضيقة ، بمساعدة من الحارس (14)، ليسجل هدفا على الاقل في ثماني مباريات ، معادلا رقم الجابوني (بيار إيمريك أوباميانج) في موسم 2015 - 2016 ، وسيكون بمقدوره الانفراد بالرقم القياسي بحال تسجيله الاسبوع المقبل ضد أونيون برلين.
 *
ويعيش ليفاندوفسكي (31 عاما) فترة رائعة بتسجيله 16 هدفا هذا الموسم ، وذلك في 12 مباراة ضمن مختلف المسابقات .. وفي حال
استمر ليفاندوفسكي على هذا المنوال ، قد يصل إلى 52 هدفا بعد 34 مباراة ، ليكون مرشحا قويا بتحطيم الرقم القياسي لجيرد مولر (40 هدفا) المسجل في موسم 1971-1972.
 * ولم يتأخر جنابري الذي سدد كرة جميلة في القائم في الدقيقة (39) ، في إضافة الثاني بعد الاستراحة ، بتسديدة يسارية قوية في الزاوية اليمنى (49) .. وهذا الهدف الثامن تواليا الذي يسجله جنابري لبايرن خارج أرضه .. وفي وقت كان بايرن يحاول إضافة هدف الاطمئنان ، باغته فريق أوجسبورج، الذي حقق فوزاً وحيداً هذا الموسم ، بهدف التعادل ، في الوقت القاتل ، عن طريق المهاجم الايسلندي المخضرم (الفريد فينبوجاسون) ، متابعاً كرة عرضية مقشرة من الفنزويلي سيرخيو كوردوبا على الجهة اليمنى (90+1). ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى