بطولة إنجلترا: مانشستر سيتي يستعيد توازنه وتوتنهام يتراجع أكثر

> ليفربول «الأيام» أ ف ب

>
* حققت أندية مانشستر سيتي حامل اللقب وتشلسي وليستر سيتي المطاردة لليفربول المتصدر بفارق كبير المطلوب منها أمس السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الانجليزي ، فيما تفادى توتنهام خسارة محرجة على أرضه أمام واتفورد متذيل الترتيب أمس السبت.

 * وفي ظل خوض ليفربول المتصدر بعلامة كاملة بفارق كبير عن مطارديه مباراة قمة ضد مضيفه مانشستر يونايتد اليوم الأحد ، كانت الفرصة مناسبة لعدة أندية بتحسين مواقعها بين الاربعة الاوائل في المرحلة التاسعة.

 * وضمن مانشستر سيتي الفوز في شوطه الاول على أرض مضيفه كريستال بالاس بهدفي البرازيلي جابريال جيزوس (39) ، والاسباني دافيد سيلفا (41) ، ليستعيد توازنه ويقلص الفارق مع غريمه مؤقتاً إلى خمس نقاط.

 * وأنقذت تسديدة يسارية من الظهير الاسباني ماركوس الونسو فريقه تشلسي في مواجهة ضيفه نيوكاسل، فسجل له هدف الفوز في الدقيقة 74 على ملعب "ستامفورد بريدج" .. وبهدف متأخر أيضا من البلجيكي يوري تيليمانز ، نجح ليستر بالفوز على بيرنلي 2 - 1 على ملعبه "كينج باور ستاديوم".

 * لكن المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو ، شاهد فريقه توتنهام يتخلف ، حتى الدقيقة 86 أمام ضيفه واتفورد ، قبل أن يمنحه لاعب الوسط ديلي آلي هدف التعادل مسجلاً هدفه الاول منذ يناير .. وتعاظمت مشكلات فريق شمال لندن بعد سقوطه المريع ، أمام ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2 - 7 في دوري أبطال أوروبا ، ثم على أرض برايتون صفر -3  في الدوري ، مما وضعه في مركز سابع مخيب ، بعد أن حل وصيفاً في دوري أبطال اوروبا في الموسم الماضي .. ولم يفز توتنهام سبيرز ، سوى 3 مرات في أول 12 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات .. وتخلف توتنهام باكراً بهدف الفرنسي عبدولاي دوكوري بعد تمريرة جميلة من الهولندي داريل يانمات (6).

 وضمن السيتي فوزه في الشوط الاول على كريستال بالاس 2 - صفر، حيث أبقى مدربه الاسباني بيب جوارديولا هدافه الارجنتيني سيرخيو أجويرو ولاعب الوسط الجزائري رياض محرز على مقاعد البدلاء ، وعاد إلى صفوفه قلب الدفاع جون ستونز ، فدخل بديلا في نهاية المباراة.

 * وعلى غرار توتنهام ، تخلف ليستر على أرضه أمام بيرنلي بهدف النيوزيلندي كريس وود (26) ، لكن مهاجمه المتألق جايمي فاردي عادل برأسه (45) ، ثم منحه تيليمانز النقاط الثلاث (74) .. ورفع ليستر رصيده الى 17 نقطة بالتساوي مع تشلسي ، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الثاني و7 عن ليفربول الذي لعب مباراة أقل.

 * وحقق رجال المدرب فرانك لامبارد فوزهم الثالث تواليا ، متفوقين على نيوكاسل المنتشي ، من فوزه على مانشستر يونايتد ، قبل فترة التوقف الدولية .. ونجح تشلسي في إنهاء مباراته الثانية فقط هذا الموسم بشباك نظيفة.
 * وابتعد إيفرتون عن منطقة الخطر بفوزه المستحق على ضيفه وست هام 2 - صفر ، ليخفف الضغوط على مدربه البرتغالي ماركو سيلفا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى