جماعة الحوثي تغير النشيد الوطني

> صنعاء «الأيام» سبوتنيك عربي

>
أصدرت عمليات الميليشيات بمكتب التربية في صنعاء قراراً إلى مدراء المدارس للبدء بإذاعة النشيد الديني "طلع البدر علينا" قبل النشيد الوطني، وإلزام الطلاب على ترديده.

وعلى الصعيد التجاري، أغلق في صنعاء أحد المراكز التجارية أبوابه أمام الزبائن بعد تزايد المضايقات والجبايات التي تفرضها ميليشيات الحوثي باستمرار في ظل كساد السوق وتراكم الديون والالتزامات.

وذكر مصدر تجاري أن مركز الخليج للبلاستيك في حي شميلة أغلق أبوابه أمام الزبائن وأعلن مالكه الإفلاس جراء المضايقات الحوثية المستمرة وفرض الجبايات الجائرة عليه في ظل كساد السوق وتراكم الديون والالتزامات.

وبحسب المصدر، فإن مالك المحل اضطر للبحث عن عمل وبدأ بالعمل لدى أحد أصدقائه كعامل في أحد المتاجر بعد فقدانه رأس ماله وانهيار مركزه التجاري الذي ظل يصارع ظروف الكساد والجبايات الحوثية حتى وصل إلى الإفلاس.

وخلال الثلاث السنوات الأخيرة، قادت سياسة الميليشيات عشرات المراكز التجارية والمصانع في صنعاء إلى إغلاق أبوابها وهاجرت العديد من شركات القطاع الخاص خارج البلاد، بفعل تصعيد الحوثيين من تعسفهم بحقها بفرض جبايات وضرائب جائرة واستخدام ذريعة ما يعرف بـ "الحارس القضائي" للسطو عليها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى