مدير تخطيط لحج: طور الباحة ومديريات أخرى مناطق منكوبة جراء الأمطار

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أعلن مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج د. هشام محسن السقاف بأن العديد من مديريات المحافظة أضحت منكوبة جراء السيول التي شهدتها خلال الأيام الماضية، مناشداً المنظمات الدولية والإقليمية العاملة بالمحافظة، وكذا قيادة الصندوق الاجتماعي للتنمية بعدن، سرعة التدخل لمساندة الأهالي بمديرية طور الباحة وبقية مديريات لمحافظة.

وأكد السقاف أن الكثير من المناطق أصبحت بعد تعرض البنى التحتية فيها لأضرار كبيرة جراء هطول الأمطار وتدفق السيول التي شهدتها مؤخراً.

جاء ذلك في مذكرة وجهها د. هشام محسن السقاف، مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بلحج، إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية العاملة بالمحافظة والصندوق الاجتماعي للتنمية، وقال فيها: “إن مديريات محافظة لحج قد نكبت مؤخراً بأمطار وسيول جارفة أضرت بالبنى التحتية في هذه المناطق”، لافتاً إلى أن مكتب التخطيط سوف يعد في وقت لاحق تقارير عن حجم الأضرار في كل منطقة على حدة.

وأوضح السقاف أن مديرية طور الباحة، وبحسب تقارير السلطات المحلية فيها، بحاجة للتدخل العاجل، نظراً لحجم الضرر الكبير الذي أصاب الأراضي الزراعية والتربة والطرقات وآبار المياه فيها، معبراً عن أمله في أن تراعي تلك الجهات الحالة الطارئة وتعمل على التدخل لمساندة الأهالي وتخفيف معاناتهم جراء هذه الكارثة، مؤكداً استعداد مكتب التخطيط بلحج للمشاركة والتنسيق اللوجستي مع جميع المنظمات في أي تدخلات ولما من شأنه إنجاح مساعيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى