مدير مجمع القطيع: انقطاع التيار الكهربائي أبرز مشكلاتنا

> عدن «الأيام» خاص

> مازال مجمع القطيع الصحي، في مديرية صيرة بالعاصمة عدن، يفتقر للكثير من الأمور التي من شأنها أن تحسن من أداء خدماته الصحية.

ووفقاً لمديرية المجمع د. هوزان هاشم عبدالله، وهي استشارية نساء وولادة، فإن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وارتفاع سعر الوقود أبرز المشكلات التي تعترض إدارتها، لافتة إلى أنه تجرى في الوقت الحالي الترتيبات لإدخال نظام الطاقة الشمسية كحل بديل للإشكالية القائمة.

تعليمان-منظمة-اليونسيف
تعليمان-منظمة-اليونسيف
وأوضحت عبدالله في تصريحها لـ«الأيام» أنها اضطرت، نتيجة الانقطاعات المستمرة لخدمة الكهرباء لساعات طويلة، إلى استخدام المولد الكهربائي رغم ارتفاع سعر الوقود، غير أنه هو الآخر تم توقيفه بسبب تزايد شكاوى المواطنين من انبعاثات أدخنته القوية والاكتفاء بالعمل أثناء توفر خدمة التيار الكهربائي.

وأضافت: "تم التواصل مع مدير عام المديرية ومدير مكتب الصحة فيها وأطلعناهما عن معاناتنا بهذا الخصوص، وقاما، مشكورين، بالنزول للمجمع ومن ثم التواصل مع فريق تركيب الطاقة الشمسية حكل بديل لمشكلة انقطاع التيار، وبإذن الله سيتم إدخال نظام الطاقة الشمسية خلال الأيام القادمة، ووعدنا كذلك مدير مكتب الصحة خلال الاجتماع الخاص بمديري المرافق الصحية بأن المجمع مدرج ضمن خطة تحسين المجمعات الصحية، منها توفير مولد كهربائي خاص في شهر ديسمبر المقبل".

وفيما يتعلق بالترصد الوبائي قالت د. هوزان: "لدينا مركز خاص بالترصد الوبائي وأطباء متخصصون وممرضون متدربون، ولكن حتى الآن لم نستقبل أي حالة".

تحذير--للتبلغ--عن-حالات-الاسهالات-الوبائية
تحذير--للتبلغ--عن-حالات-الاسهالات-الوبائية

فيما أشارت رئيس قسم الإحصاء في المجمع سلوى هائل إلى أن القسم سجل خلال الثلاثة الأشهر الأخيرة 230 حالة إسهالات مائية طبيعية، بينها حالة واحدة إسهال مزمن سُجلت في شهر أكتوبر الجاري.

وأعاد الطيب المناوب د. زاهر أنور، في حديثه لـ "الأيام"، أسباب حالات الإسهال إلى "تناول الأطعمة المكشوفة أو التسمم الغذائي"، مؤكداً أن الحالات الواصلة للمجمع جميعها حالات عادية وغير وبائية.

وأوضح د. أنور أن أبرز الحالات التي تصل لمجمع القطيع تتوزع ما بين التهابات اللوزتين والحلق والزكام والإسهالات الخفيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى