افتتاح دورة تنشيطية لفنيي مختبرات السل بالعاصمة عدن

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

> بدأت اليوم بالعاصمة عدن فعاليات الدورة التدريبية لفنيي مختبرات السل بمشاركة (20) شخصا من محافظات (عدن، حضرموت، الضالع وتعز).

وفي حفل افتتاح الدورة ألقى مدير مشروع تطوير علاج السل والجذام، د.سالمين الجفري، كلمة استعرض فيها أهمية الدورة في إكساب المهارات والمعرفة لفنيي مختبرات السل، وذلك ضمن برنامج المشروع التنشيطي للفحص المباشر لمرضى السل، مشيرا إلى أن برنامج المشروع يشمل أيضا التدريب والتوعية المجتمعية والدعم الغذائي.

من جانبه أكد مدير البرنامج الوطني لمكافحة السل د.عبد الناصر عياش أهمية الدورة التنشيطية لفنيي المختبرات التي ستكسبهم المزيد من المعرفة على أشياء ومعلومات وطرق جديدة للفحص.

وحث د.عياش المشاركين على الاستفادة من فعاليات الدورة التنشيطية وعكسها على واقعهم العملي وفي خدمة مرضى السل، مشيدا بدور الداعمين والمنفذين للدورة.

إلى ذلك أشاد المدير التنفيذي للمؤسسة الطبية الميدانية د.مها عبادي، بتفاعل المشاركين والتزامهم بمواعيد الحضور، مؤكدة أن نجاح مخرجات الدورة سينعكس إيجابا على زيادة دعم المنظمات الدولية لمثل هكذا برامج ومشاريع تطويرية لخدمات الصحة والتوعية الصحية بكافة المجالات والقطاعات الصحية.

وأعربت د. مها عبادي عن الشكر لقيادة الوزارة ومكاتب الصحة على تعاونهم مع المشاريع التي تنفذها المؤسسة الطبية الميدانية، والتي تعد هذه الدورة واحدة منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى