إسبانيا والأرجنتين يسجلان التعادل الأول بمونديال الناشئين

> البرازيل «الأيام» متابعات :

> * إستهل المنتخب الإسباني لكرة القدم مسيرته في بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) بالتعادل السلبي مع نظيره الأرجنتيني مساء أمس الأول الإثنين في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا في البرازيل.

* وفي المجموعة السادسة اكتسح المنتخب الإيطالي منتخب جزر سليمان 5 - 0 ليكون أكبر فوز في مباريات البطولة حتى الآن، وشهدت المجموعة الخامسة أول حالة تعادل في البطولة حتى الآن كما أن المباراة بين المنتخبين الإسباني والأرجنتيني هي الوحيدة في البطولة الحالية حتى الآن التي لم تشهد أي أهداف حيث تقاسم الفريقان نقاط المباراة من خلال التعادل السلبي.

* وكان المنتخب البرازيلي قد حقق السبت ، على أرضه ووسط جماهيره فوزاً كبيراً وبأربعة أهداف مقابل هدف على نظيره الكندي، في المباراة الافتتاحية للمسابقة .. وفاز المنتخب النيجيري على نظيره المجري بنتيجة 4 - 2 في المجموعة الثانية .. وقلب المنتخب السنغالي تأخره بهدف نظيف إلى فوز ساحق (4 - 1) على نظيره الأمريكي الأحد ، لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

* وفي المجموعة الثالثة في نفس الدور تغلب منتخب فرنسا على نظيره التشيلي (2 - 0) .. والجدير بالذكر أن منتخب البرازيل ، يتواجد في المجموعة الأولى مع كندا ونيوزيلندا وأنجولا ، أما منتخب الأرجنتين فيتواجد في المجموعة الخامسة مع وصيف النسخة الماضية إسبانيا ، والكاميرون ، وطاجيكستان .. ويتواجد بطل قارة آسيا منتخب اليابان في المجموعة الرابعة مع منتخبات الولايات المتحدة وهولندا والسنغال ، وجاره كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة مع فرنسا وهايتي وتشيلي.

* أما في المجموعة الثانية ، فتتواجد منتخبات استراليا ونيجيريا والمجر والإكوادور ، أما عن المجموعة الأخيرة السادسة ففيها منتخبات إيطاليا والباراجواي والمكسيك وجزر السلمون.
* يذكر أن منتخب نيجيريا يُعتبر من أكثر المنتخبات فوزًا بكأس العالم للناشئين ، بواقع 5 مرات ، في أعوام 1985 و1993 و2007 و2013 و2015 ، ولا يزال منتخب السعودية الوحيد عربيًا وآسيويًا يفوز باللقب وكان في 1989 في إسكتلندا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى