تجربة أخيرة لمان سيتي وليفربول قبل موقعتهما المنتظرة

> لندن "الأيام" أ . ف . ب :

> * يخوض فريق ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين ، تجربتهما الأخيرة قبل القمة المرتقبة بينهما الأسبوع المقبل في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك في التوقيت عينه اليوم السبت ضمن المرحلة العاشرة ، حيث يحل ليفربول ضيفاً على استون فيلا الخامس عشر في جدول الترتيب، بينما يستقبل مانشستر سيتي فريق ساوثهامبتون الثامن عشر، والفارق بينهما ست نقاط لمصلحة "الحمر".

* وستكون مباراة السيتي وساوثهامبتون إعادة لمواجهتهما الثلاثاء الماضي في ثمن نهائي كأس الرابطة (3 - 1) ، ويبدو فيها لاعبو المدرب الاسباني بيب جوارديولا مرشحين فوق العادة ، لتحقيق فوزهما الثامن في الدوري على خصم خسر أربع مرات في آخر خمس مباريات ، بينها سقوط تاريخي ضد ليستر سيتي (صفر - 9) على أرضه الأسبوع الماضي ، ويعول السيتي مجدداً على ترسانته الهجومية يتقدمها الارجنتيني سيرخيو أجويرو القادم قبل 8 سنوات من اتلتيكو مدريد الاسباني ، ويعاونه في مهامه الهجومية ، كل من البلجيكي كيفن دي بروين والمتألق رحيم ستيرلينج.

* أما ليفربول اللاهث وراء لقب أول في الدوري منذ عام 1990م ، فيزور أستون فيلا وفي جعبته تسعة انتصارات لافتة ، متابعاً مشوار الموسم الماضي الذي انتهى بلقب دوري أبطال اوروبا .. ولطالما نافس أستون فيلا أندية المقدمة ، لكن في الشوط الأول فقط ، فتقدم على توتنهام وأرسنال 1 - صفر وتعادل مع مانشستر سيتي صفر - صفر، قبل أن يتلقى ثلاثة أهداف في الأشواط الثانية من المباريات الثلاث ويخسرها .. ويأمل أستون فيلا الذي يلعب على ملعبه "فيلا بارك" في المباراة المقبلة الصمود حتى الدقيقة التسعين أمام خصم أراح معظم نجومه خلال الفوز المثير بركلات الترجيح على أرسنال في كأس الرابطة بعد تعادلهما (5 - 5).

* وخلف ثنائي الصدارة ، تتركز الأنظار على الثنائي ليستر وتشلسي صاحبي (20) نقطة بفارق ثماني نقاط عن ليفربول الأول ، وستكون مهمة (ذئاب ليستر) أكثر تعقيداً ، عندما يحلون على كريستال بالاس السادس ، والذي يحقق موسماً واعداً بقيادة المدرب المخضرم (روي هودجسون) .. أما فريق تشلسي الذي توقفت سلسلته في سبعة انتصارات بخسارته الأربعاء الماضي أمام مانشستر يونايتد في كأس الرابطة ، سيزور واتفورد الأخير الذي لم يفز بعد .. كما يستقبل فريق أرسنال الخامس ولفرهامبتون الثاني عشر ، والذي لم يخسر في آخر خمس مباريات ، ويبحث "المدفعجية" عن فوزهم الأول بعد خسارتهم أمام شيفيلد يونايتد (صفر - 1) وإهدارهم الفوزعلى كريستال بالاس (2 - 2) .. ويحل مانشستر يونايتد على بورنموث الذي يتساوى معه بـ 13 نقطة ، باحثاً عن استمرار انتفاضته بعد بداية موسمه المخيبة .. وقد خطف لاعبو المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير فوزاً هاماً على تشلسي ، في كأس الرابطة ، عندما سجل مهاجمهم الشاب ماركوس راشفورد هدفاً رائعاً من ركلة حرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى