استعدادات لإقامة الزواج الجماعي الأول في القطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج

> استضافت ديوانية القطن الثقافية، أمس، لجنة مهرجان الألفة الأول للزواج الجماعي بمديرية القطن، في محاضرتها الشهرية تحت عنوان: "الزواج الجماعي الأول بمديرية القطن.. الفكرة والأهداف".

وتحدث رئيس لجنة الزواج الجماعي بالمديرية، صلاح سالم باوزير، خلال المحاضرة عن الفكرة ونشاط اللجنة والتواصل مع اللجان المماثلة في كل من مديريات (تريم وسيئون وشبام والسوم)، والمديريات الغربية للاستفادة من خبراتهم، لافتاً إلى تفاعل المدير العام للمديرية، عبداللطيف محمد النقيب، مع الفكرة ودعمها.

من جانبه استعرض عضو اللجنة، محمد علي بن وبر، الإشكاليات التي أدت إلى عدم مقدرة الشباب على الزواج، وزيادة العنوسة، مطالباً بنقل هذه الملاحظات للأهالي وتفعيل دور المساجد والخطباء لتبسيط فكرة الزواج وإقناع الأهالي بالتسهيلات للشباب بخفض المهور وعدم تكلف التجهيزات غير الضرورية.

كما طالب بإقناع الأهالي بالزواج الجماعي وإعادة موروثنا القديم المتعارف عليه الرفد (الطرح)، لما فيه من مردود للتخفيف من تكاليف الزواج، مشيراً إلى أنه تجري الاستعدادات للزواج الجماعي الأول بالقطن، وتم وضع لائحة تنظيم العملية وشروط التسجيل وتنظيم الفعاليات المصاحبة للزواج الجماعي.

وأثريت الجلسة بالمقترحات والملاحظات الهادفة بما يساعد القائمين عليها، لإيصالها وإبرازها بصورة جيدة أمام الناس، والمساهمة في إنجاحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى