بطولة انجلترا : مانيه ينقذ ليفربول ويبقي على الفارق مع السيتي

> بورنموث «الأيام» أ . ف . ب :

> * أنقذ السنغالي ساديو مانيه فريقه ليفربول من فخ مضيفه أستون فيلا بمنحه هدف الفوز 2 - 1 في الثواني القاتلة لمباراتهما في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت مبقياً على فارق النقاط الست ، مع بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي الذي انتزع فوزاً صعباً من ضيفه ساوثهامبتون بالنتيجة ذاتها.

* وانتظر ليفربول حتى الدقائق الأخيرة من مباراة مساء أمس ، لانتزاع نتيجة أبقى من خلالها على سجله في الدوري الممتاز خالياً من الخسارة للمباراة الـ 28 توالياً في سلسلة تعود إلى مطلع يناير 2019 .. فبعدما تقدم أستون فيلا بهدف المصري محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 20 ، عادل الظهير الاسكتلندي أندرو روربرتسون (87) ، قبل أن يأتي هدف الانقاذ من ساديو مانيه ، في الدقيقة 90+4 بكرة رأسية بعد ركلة ركنية .. وساهم هذا الفوز في إبقاء الفارق على حاله بين ليفربول والسيتي، قبل المباراة المرتقبة بينهما في المرحلة المقبلة على أرض الفريق الأحمر.

* وتزامن الفوز الصعب لليفربول مع سيناريو مشابه للسيتي على ضيفه ساوثهامبتون في ثاني مباراة بينهما خلال أسبوع (فاز في الأولى الثلاثاء 3 - 1 ضمن منافسات دور الـ 16 لكأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة) وكان ساوثهامبتون قد تقدم بهدف في الدقيقة 13 عبر لاعبه جيمس وارد - براوز ، قبل أن يمنح الهداف الأرجنتيني سيرخيو أجويرو فريقه التعادل في الدقيقة 70 ، ويسجل المدافع كايل ووكر هدف الفوز في الدقيقة 86 ، ورفع ليفربول رصيده إلى 31 نقطة ، بينما بات رصيد السيتي 25، بفارق خمس نقاط أمام ليستر سيتي الذي يحل اليوم الأحد ضيفاً على كريستال بالاس.

* إلى ذلك ، أعاد بورنموث ضيفه مانشستر يونايتد إلى خيبة الهزائم في الدوري الممتاز ، بفوزه عليه 1 - صفر ملحقاً به الخسارة الرابعة هذا الموسم في الدوري .. وبدا فريق المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير في طريقه للخروج تدريجياً من سلسلة النتائج السيئة ، التي حققها في الفترة الماضية ، ودفعته إلى التراجع خارج العشرة الأوائل في ترتيب الدوري الممتاز ، إذ تمكن في المرحلتين الأخيرتين من التعادل مع المتصدر ليفربول 1 - 1 ، وتحقيق فوز مريح على نوريتش سيتي 3 - 1 في المرحلة السابقة.

* وتمكن يونايتد هذا الأسبوع من بلوغ الدور ربع النهائي من كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة بفوز لافت على تشلسي بنتيجة 2 - 1 وبفضل هدف رائع من ركلة حرة مباشرة لمهاجمه ماركوس راشفورد ليرفع انتصاراته خارج ملعبه في الآونة الأخيرة إلى ثلاثة توالياً في مختلف المسابقات .. لكن بورنموث تمكن على ملعبه (دين كورت) ، من تحقيق فوزه الرابع فقط هذا الموسم ، وإلحاق الهزيمة الرابعة بالشياطين الحمر .. وهي المرة الأولى منذ 1990 يتلقى مانشستر يونايتد أربع هزائم في أول 11 مباراة له في البطولة المحلية.

* وقال مدرب اليونايتد سولسكاير بعد المباراة : "بالطبع هي خيبة أمل ، عندما تخسر لا سيما نظراً إلى السلسلة التي حققناها ، وكنا نأمل في حصد النقاط الثلاث .. هذه خطوة إلى الوراء بالنسبة إلينا اليوم (أمس السبت) ، لكن علينا تخطيها والإنطلاق مجدداً .. أعتقد أن الدفاع ضد ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال كان جيداً جداً لكن في مباريات كهذه من المهم تسجيل الهدف الأول وهذا ما تمكن (بورنموث) من القيام به".

* وأتى فوز بورنموث بفضل هدف النرويجي جوش كينج في ختام الشوط الأول (45) ، والذي أظهر خلاله مهارة فردية لافتة في قلب منطقة جزاء مان يونايتد وعلى مرأى من أغلى مدافع في العالم هاري ماجواير .. فقد تلقى كينج الكرة وظهره إلى المرمى ، فهيأها على صدره لترتد من الأرض ويتمكن بقدمه من مراوغة ظهير يونايتد آرون وان - بيساكا الذي حاول بمفرده فرض رقابة لصيقة قبل أن يلتف على نفسه ويسدد "على الطاير" في مرمى الإسباني دافيد دي خيا الذي حاول عبثاً التصدي للمحاولة.

* وتوج هذا الهدف الأفضلية النسبية التي حظي بها بورنموث على امتداد فترات المباراة، وتحركاته المنسقة، لا سيما في ظل شبه عقم في المحاولات الهجومية ليونايتد عبر راشفورد والفرنسي أنطوني مارسيال .. وحسّن يونايتد من استحواذه في الشوط الثاني ، لكنه لم يضغط بشكل جدي سوى في الدقائق العشر الأخيرة ، وهدد مرمى الحارس آرون رامسدايل عبر محاولة من داخل المنطقة للبديل مايسون جرينوود ارتدت من القائم الأيسر في (82) ، أتبعها زميله الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي بتسديدة قوية من خارج المنطقة ، أبعدها حارس بورنموث في (83) .. وجاءت المحاولة الأخيرة عبر تسديدة من على مشارف المنطقة للبرازيلي فريد ، افتقدت القوة اللازمة وحلت سهلة بين يدي رامسدايل (90+1).

* وبهذا الفوز ، رفع بورنموث الذي حقق ثالث انتصار فقط على يونايتد في تاريخ المواجهات بينهما ، إلى 16 نقطة في المركز السادس مؤقتاً ، بينما يقبع يونايتد في المركز الثامن حالياً برصيد 13 نقطة من 11 مباراة ، في حصيلة هي الأدنى له في هذه المرحلة من البطولة منذ 1986-1987 ، بحسب "أوبتا" للإحصاءات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى