غرفة عدن والانتقالي يناقشان القضايا الاقتصادية

> عدن «الأيام» خاص

> استقبلت قيادة الغرفة التجارية والصناعية عدن، الخميس الماضي، فريقاً من المجلس الانتقالي الجنوبي لمناقشة القضايا الاقتصادية.

فاستهل أ. أبوبكر باعبيد، رئيس غرفة عدن، اللقاء بكلمة أوضح فيها أن غرفة عدن، منذ تأسيسها في 26 أغسطس 1886م، كانت صاحبة القرار الأول حتى نيل الاستقلال.

وأضاف باعبيد: "إن 70 % من التجار خارج البلاد، وتجارنا اليوم يستثمرون في تركيا ودبي وسنغافورة وماليزيا، والأولى بهم أن يستثمروا في بلادهم".

وأشار إلى أن "المستثمر في تركيا عندما ينجز مشروعه يعفى لفترة سنوات من الضرائب تتراوح بين (5 - 10) سنوات، ولهذا أصبح الاستثمار في تركيا جاذباً للمستثمرين. أما عندنا فهناك شباب يحصلون على قروض تشجيعية لإقامة مشاريعهم الخاصة وتطالبهم الضرائب بالدفع، الأمر الذي يولد الإحباط لديهم".

من جهته، قال عبدالقوي الصلح رئيس الدائرة الاقتصادية في المجلس الانتقالي: "إننا نقف على أرض واحدة، وهي حب عدن والعمل من أجل عدن، وسنتبادل معكم الوثائق المعنية في الجانب الاقتصادي، وسنعمل معاً من أجل إنجاح المؤتمر العلمي للاستثمار في يناير 2020، ونحن معنيون بالجنوب ومعنيون بمراجعة كل الاختلالات الاقتصادية والمالية".

واختتم الطرفان اللقاء باتفاق على الشراكة في صنع القرار والمشاركة في عملية صنع القرار وتجاوز أي إشكالات بخصوص استيراد النفط، والعمل بنظام المناصفة في استيراد النفط.

حيث مثل جانب الغرف كل من: أبوبكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة، وسالم محمد السعدي عضو مجلس إدارة الغرفة، وإقبال محمد منير نائب المدير العام، ونجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات والبحوث. فيما مثل جانب المجلس الانتقالي كل من: د. عبدالقوي محمد صالح الصلح رئيس الدائرة الاقتصادية، والمستشار عبدالسلام سيف رئيس قسم الوحدات الاقتصادية، وعبدالفتاح يحيى أحمد رئيس قسم الاستثمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى