متظاهرات بسقطرى: على محروس أن يمتلك ذرة كرامة ويرحل

> حديبو «الأيام» خاص

> تتواصل بمحافظة أرخبيل سقطرى التظاهرات التي تنظم من قبل نساء الجزيرة، للتعبير عن الاحتجاج على تدهور الأوضاع بالجزيرة والمطالبة بإقالة المحافظ رمزي محروس، حيث شهدت مدينة حديبو، أمس، تظاهرة نسوية حاشدة، وذلك تزامنا مع تزايد حالات الغضب والاستنكار بين أهالي الجزيرة، على خلفية قرارات أصدرها المحافظ مؤخراً، حيث أقال بموجبها عدداً من المسؤولين المعارضين لسياسته الموالية لحزب الإصلاح اليمني.

وأفاد ناشطون وشهود عيان بأن المشاركات في التظاهرة النسوية جددن مطالبتهن بإقالة المحافظ، رمزي محروس، المقرب من حزب الإصلاح، واتهمنه بتحويل سقطرى وإدارتها المحلية إلي "إمارة إخوانية مليئة بالفساد والمفسدين" على حد تعبير المتظاهرات، اللاتي دعون المحافظ إلى أن يمتلك ذرة من الكرامة والخجل ويترك منصبه ويرحل.

إلى ذلك، تداعى، أمس، عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمحافظة سقطرى إلى اجتماع، للنظر في التداعيات الناجمة عن القرارات الصادرة من قبل المحافظ محروس، التي قضت بإقالة عدد من المسؤولين بالمحافظة. وأوضحوا أن تلك القرارات تهدف إلى خلق الاضطرابات ووضع العراقيل أمام من سيخلفه بهذا المنصب، وذلك وفقاً لبنود "اتفاق الرياض" التي تنص على تغيير المحافظين.

من جهة أخرى، وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وجه القيادي الجنوبي، أحمد الربيزي، الدعوة إلى محافظ سقطرى، رمزي محروس، بأن يترك المكابرة ويقدم استقالته، وقال: "كان حرياً بالمحافظ محروس أن يترك المكابرة ويعلن عن تقديم استقالته تحت رغبة وإلحاح أهله ومواطنيه في سقطرى، لعل ذلك يحفظ له شيئا من ماء الوجه، ويعيد الاعتبار لنفسه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى