مصر تصعق غانا بفوز درامي و"منشفة" حارس غانا الأبرز في ليلة تأهل الفراعنة

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * إقتنص منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم فوزًا مثيرًا على حساب نظيره الغاني بنتيجة (3 - 2) مساء أمس الأول الإثنين في ستاد القاهرة في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي تستضيفها مصر حتى 22 نوفمبرالجاري.
* وضمن منتخب مصر التأهل لدور الأربعة في البطولة رسميًا، ليقطع خطوة واسعة، نحو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، حيث تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، متقدمًا بنقطتين على الكاميرون (الوصيف)، وتجمد رصيد غانا عند نقطة واحدة فقط في المركز الثالث، فيما ودع منتخب مالي رسميًا البطولة بعد تذيله المجموعة بدون نقاط.

* تأخر منتخب مصر مرتين بعدما تقدم ياه يبواه وصامويل أوبينج للبلاك ستارز (غانا) في الدقيقتين (6 ، 46)، لكن الفراعنة تعادلوا في المرة الأولى بهدف مصطفى محمد في الدقيقة 11 ثم رمضان صبحي في الدقيقة (83) .. وسجل البديل الذهبي (أحمد ياسر ريان) هدف الفوز القاتل للفراعنة في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

* وشهدت المباراة (لقطة مثيرة للجدل) لم ترصدها كاميرات التلفزيون، تمثلت في ملاحظة (أحمد أبو الفتوح) ظهير أيسر منتخب مصر الأولمبي وجود (منشفة) وبعض الأشياء في المرمى الغاني، مع حالة نحس تلازم الفراعنة بعد تقدم البلاك ستارز، وأشار أبو الفتوح لأحد إداريي المنتخب أثناء توقف اللعب فقام بإزالة "المنشفة" والأشياء الخاصة بالحارس من المرمى إعتقادا بأنها أعمال سحرية.

* وتحولت "منشفة" حارس منتخب غانا إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد المباراة، حيث حملت تلك "المنشفة" عبارات مثل: "حسبنا الله ونعم الوكيل" ، وكذلك: "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله".
* وعلق (كوامي باه) حارس الأولمبي الغاني على مشهد خطف "المنشفة" الخاصة به قائلاً : "لا شيء يُقال حول هذا الموقف .. لقد رأى الجميع ما حدث من مسؤولي وجهاز منتخب مصر .. ما كتب أذكار وأدعية وليس أي شيء آخر .. أنا مؤمن بالله ولا أؤمن بالسحر".

* كما شهدت المباراة تأخر مدرب المنتخب المصري شوقي غريب في النزول إلى أرض ملعب ستاد القاهرة مع بداية الشوط الثاني، وفوجئ غريب بتلقي مصر الهدف الثاني قبل دخوله لأرض الملعب بثوان ليستفسر من الجهاز الفني عن تفاصيل الهدف الذي هز شباك الفراعنة وهو ما أثار سخرية بعض المتابعين .. وقد أوضح المدرب المصري شوقي غريب سبب تأخره بأنه كان يؤدي صلاة العشاء وأنه تأخر للحظات عن الدخول لأرض الملعب.

* الجدير بالذكر أنه ستتأهل أول 3 منتخبات بالبطولة لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو عام 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى