السلطة المحلية بطور الباحة توضح تفاصيل اشتباكات معسكر الكنب

> طور الباحة «الأيام» خاص

> أصدرت السلطة المحلية بمديرية طور الباحة، أمس الأول، تعميماً يوضح حقيقة الأحداث التي شهدها معسكر الكنب التابع للواء الرابع (مشاة جبلي) والمحاذي للمديرية.

وأشار التعميم إلى أن السلطة المحلية تواصلت مع الملازم نعمان دوكم الزفيتي، قائد معسكر الكنب لتوضيح حقيقة ما حدث، والذي أوضح أن 12 جندياً من أفراد لواء الكنب ينتمون إلى قبيلة الزفيته، كانوا لا يداومون في معسكراتهم، وقد تم التخاطب مع الجنود لإيجاد الحلول وصرف مرتباتهم بشرط الالتزام بالمداومة لمدة أسبوعين في المعسكر.

وأضاف الزفيتي: "إن بعض الجنود لم يقبل بتعليمات قيادة المعسكر واتجه لقطع خط المقاطرة التربة، وتم التفاوض معهم لإعادة فتح الطريق ولكن دون جدوى، الأمر الذي أدّى إلى حدوث إطلاق نار واشتباكات مسلحة، قتل فيها شاكر محمد أحمد دوكم الزفيتي (ابن أخ قائد المعسكر)، وجرح الملازم نعمان دوكم، وعلوي الجبولي".

ولفت إلى أن الجنود باشروا بإطلاق النار على معسكر الكنب من أعالي الجبال، ما جعل أفراد المعسكر يردون عليهم، والاشتباك معهم.

كما اختتمت السلطة المحلية تعميمها بالتأكيد على أنه لا وجود لأي توظيف سياسي للحادثة، وأنها تبذل جهوداً كبيرة لاحتواء الموقف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى