تدشين افتتاح برنامج دعم التعليم في المدارس الثانوية بمديرية دوعن

> دوعن «الأيام» خاص

>
أفتتح، اليوم، بدوعن حفل برنامج دعم التعليم لثانويات المديرية، والذي شمل تأهيل إدارات الثانويات والمعلمين وتجهيز قاعات الحاسوب، وقاعات روبوت ومختبرات العلوم، وكذا إدخال منظومة طاقة شمسية، وذلك برعاية محافظ حضرموت وإشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت وتمويل مؤسسة "صلة للتنمية" ومؤسسة "العون للتنمية" ومؤسسة "بازرعة التنموية الخيرية" وتنفيذ مؤسسة صلة فرع دوعن، بحضور أ. سالم أحمد بانخر، مدير عام المديرية، وأ. علوي أحمد الحامد رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب وزارة التربية والتعليم ومحمد حسن العمودي ومحمد عبدالملك بن مالك عضو مجلس النواب، وسالم مبارك باعارمة مدير إدارة التربية والتعليم، وعبدالله بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية، وعلي حسن باشماخ المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية، وأحمد يسلم بلفخر مدير مؤسسة صلة للتنمية.


كما قام ومعهم عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بمديرية دوعن ومنظمات المجتمع المدني، بزيارة لمختبر العلوم بمجمع السيدة خديجة بالجحي وقاعة الحاسوب بثانوية المصموم، بصيف والمختبر العلمي وقاعة الحاسوب وقاعة الروبوت بمجمع باجعفر للبنات برحاب، وقاعة الروبوت والمختبر العلمي بثانوية البار بالرشيد كنماذج من البرنامج.

وفي الحفل الذي احتضنته ساحة ثانوية البار بالرشيد، أثنى بانخر على جهود مكتب وزارة التربية والتعليم، وكيل الوزارة من خلال نزولاته للمديرية ودعم المدارس والمجمعات وتزويدها بالاحتياجات اللازمة، وثمن دعم مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن، لقطاع التعليم ومختلف المجالات وتكامل منظمات المجتمع المدني في تنفيذ هذا المشروع، وتحدث أ. عثمان عن حاجة التعليم إلى شراكة مجتمعية على كافة الأصعدة الرسمية والمجتمعية من أجل إحداث نقلة نوعية، والبرنامج مثال على الشراكة الناجحة.

من جانبه أشاد الحامد بدور السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني، مؤكداً أن المسؤولين في مكتب الوزارة يؤمنون بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني في البرامج النوعية من أجل خدمة التعليم.

واستعرض أ. أحمد يسلم بلفخر، مدير مؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن، برامج ومشاريع المؤسسة في قطاع التعليم في مديريتي دوعن والضليعة، ومن بينها برنامج دعم الثانويات بدوعن في إطار الشراكة بين منظمات المجتمع المدني بالمحافظة ورعاية المحافظ وأشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت لإحداث نقلة مستدامة الأثر في البيئة التعليمية رغم مواجهة تنفيذ المشروع لعدد من الصعاب تم تجاوزها بفضل الله.

وتخلل الحفل تقديم عرض للبرنامج تحت بعنوان: "بيئة محفزة.. مستقبل واعد"، وأنشودة "شكراً من الأعماق لعمر بادكوك"، في ختام الحفل تم تكريم الجهات الراعية والمشرفة والممولة للمشروع والإدارات بالمديرية بشهادات تقديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى