رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس البرلمان المصري

القاهرة «الأيام» "سبأ نت"

عبر رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، عن شكره وتقديره لشعب مصر وقيادته وحكومته على التسهيلات وحسن الضيافة التي تمنح للجالية اليمنية في مصر، وقال: "إننا نتعشم لمزيد من التسهيلات والمميزات التي يستحقها إخوان لكم جار عليهم الزمن وأجبرتهم الحرب على مغادرة بلادهم والاستقرار بهذا البلد الكريم، وقد كانت تقدم لهم تسهيلات نطمع ونطمح باستمرارها".

جاء ذلك خلال لقاء البركاني، أمس في القاهرة، جمعه بنظيره المصري، د. علي عبدالعال، حيث بحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية ببن البلدين، وخاصة في المجال البرلماني، كما جرى التطرق إلى المستجدات على الساحة اليمنية وأوضاع الجالية اليمنية في مصر.

وفي اللقاء، قال البركاني: "إننا كيمنيين لم نكن يوماً من الأيام نتعامل إلا أننا جزء لا يتجزأ من نسيج مصر الاجتماعيـ، وقد خصتنا القوانين المصرية منذ زمن طويل بميزات مقدرة في قلوب كل رجل وامرأة في بلادنا وسيتوارثها الأجيال".

وتابع: "وإننا إذ نقدر ذلك لمصر ندرك أن من حقها السياسي والسيادي اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة".

من جانبه رحب رئيس مجلس النواب المصري، د. علي عبدالعال، برئيس البرلمان اليمني والوفد المرافق له، موضحاً أن مصر واليمن كانا ولا يزالان جنباً إلى جنب على إرادة ومواقف واحد تجاه القضايا التي تهم الشعبين والبلدين، مضيفاً: "إذا كانت الوحدة العربية ضرورة في السابق فإنها اليوم أكثر ضرورة من أي وقت مضى، لاسيما وأن المنطقة تتعرض لمؤامرات ومخاطر عدة".

وعبر رئيس البرلمان المصري عن تمنياته في أن تعود اليمن إلى عهدها السعيد، وأن ينعم شعبها بالأمن والاستقرار والتنمية، مؤكداً على مواقف مصر الثابتة في دعم الشرعية وجهود تحقيق السلام والأمن والاستقرار وسلامة الأراضي اليمنية، وقال: "إن استقرار اليمن هو استقرار لمصر، وأمن البحر الأحمر لا يمكن التفريط فيه، ولدينا مواقف مشتركة تحدد مصير البلدين".

وأكد د. عبدالعال على حرص البرلمان المصري لتقديم كل الدعم والإمكانيات لمجلس النواب اليمني، مبدياً استعداده ولجنة الشؤون العربية في البرلمان المصري لحضور انعقاد جلسات المجلس المرتقبة المقرر انعقادها في العاصمة المؤقتة عدن، مشيراً إلى أنه سيبذل جهوده لما من شأنه تقديم التسهيلات لليمنيين ومعالجة مختلف الإشكاليات التي تواجههم.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء بين رئيسي مجلسي النواب في مصر واليمن، جاء عقب يومين من قيام السلطات المصرية بتعليق قرار اتخذته السلطات قبل شهر، ويسمح بدخول المواطنين اليمنيين المقيمين بدول الخليج العربي والاتحاد الأوربي وأمريكا وكندا إلى مصر دون فيزا مسبقة، وحتى إشعار آخر.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى