مصر تثأر من جنوب إفريقيا وتتأهل للأولمبياد

> القاهرة «الأيام» متابعات

> * تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه الساحق على ضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة (3 - 0) أمس الثلاثاء باستاد القاهرة في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، وصعد الفراعنة للأولمبياد بعد الغياب في الدورة الماضية التي أقيمت في البرازيل وتأهلت مصر لمنافسات كرة القدم بالأولمبياد للمرة 12 في تاريخها .. سجل أهداف الفراعنة رمضان صبحي من ضربة جزاء في الدقيقة 59 وعبد الرحمن مجدي "هدفين" في الدقيقتين 84 و89 ليثأر الفراعنة من خروج المنتخب الأول من ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للكبار على يد جنوب أفريقيا في شهر يوليو الماضي على نفس الملعب.

* وقدم منتخب مصر عرضاً متوسطاً بقيادة مدربه شوقي غريب، ونجح في استغلال الحماس الجماهيري المميز بحضوره بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة، وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل دون أهداف.. لكن الشوط الثاني اختلف بعض الشيء عن بداية الشوط الأول مع نشاط هجومي مصري واضح ومرر أبو الفتوح كرة عرضية أبعدها الدفاع الجنوب أفريقي قبل أن يسدد رمضان صبحي، واحتسب الحكم ضربة جزاء لمصر في الدقيقة 58 عن طريق عرضية وجهها أبو الفتوح وسط جدل حول لمسة يد داخل أم خارج منطقة الجزاء ليحرز رمضان صبحي هدف التقدم بعد مرور 59 دقيقة، ونجح منتخب مصر في تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد الرحمن مجدي من كرة سريعة انطلق بها وسددها في شباك الحارس الجنوب أفريقي في الدقيقة 84، ثم أحرز عبد الرحمن مجدي الهدف الثالث في الدقيقة 89 من تسديدة بعيدة ومباغتة أخطأ الحارس في إبعادها لينتهي اللقاء بفوز مصر.

* وفي المباراة الثانية إقتنص منتخب ساحل العاج بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بفوزه على نظيره الغاني 3 - 2 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2 - 2 .. وتلتقي ساحل العاج في المباراة النهائية يوم الجمعة مع الفائز منتخب مصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى