التصفيات المزدوجة: تعادل العراق والبحرين يبقي الصدارة على حالها

عمان «الأيام» متابعات

* إنتهت مواجهة القمة بين المنتخبين (العراقي والبحريني) بالتعادل السلبي يوم أمس الثلاثاء على ستاد عمان الدولي في إطار منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023، وشهدت هذه المجموعة أمس أيضاً فوز هونج كونج على كمبوديا 2 - صفر.

* وفرض المنتخب العراقي أفضليته على نظيره البحريني طوال أحداث اللقاء وخصوصاً في الشوط الثاني، الذي شهد أخطر الفرص من المهاجم مهند علي بكرة ارتدت من القائم عند الدقيقة (85) .. ورغم التعادل بقيت الصدارة على حالها حيث رفع المنتخب العراقي رصيده إلى (11) نقطة من (5) مباريات مقابل (9) نقاط للبحرين من (5) مباريات و(6) لإيران من (4) مباريات، و(5) لهونج كونج، ونقطة واحدة لكمبوديا وكلاهما خاض (5) مباريات.

* وستقام الجولة السابعة من التصفيات خلال شهر مارس من العام المقبل وتشهد مواجهتي إيران مع هونج كونج في طهران والبحرين مع كمبوديا في المنامة، على أن يخلد المنتخب العراقي للراحة .. فيما ثأر المنتخب الأوزبكستاني من ضيفه الفلسطيني عندما تغلب عليه 2 - صفر في طشقند في الجولة السادسة واستعاد صدارة المجموعة الرابعة.

* ويدين المنتخب الأوزبكستاني بفوزه إلى لاعب وسط روستوف الروسي (إلدور شومورودوف) الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 17 و58 .. وكانت فلسطين تغلبت على أوزبكستان بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى على ملعب فيصل الحسيني في الرام، هو الوحيد لها في التصفيات حتى الآن مقابل تعادل وثلاث هزائم فتجمد رصيدها عند أربع نقاط وتراجعت إلى المركز الأخير.

* في المقابل، حققت أوزبكستان فوزها الثالث في التصفيات وعوضت خسارتها أمام ضيفتها السعودية 2 - 3 في الجولة الخامسة الخميس الماضي، واستعادت منها الصدارة كون المنتخب "الأخضر" ارتاح في هذه الجولة .. ورفعت أوزبكستان رصيدها إلى 9 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام السعودية التي لعبت مباراة أقل.

* وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، لم تكن حال اليمن أفضل من فلسطين ومني بخسارة قاسية أمام ضيفه السنغافوري 1 - 2 على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في مدينة المحرق البحرينية، وسجل إحسان فاندي أحمد (19) وحافظ نور (52) هدفي سنغافورة، وناصر الغواشي في الدقيقة (85) هدف اليمن .. وهي الخسارة الثانية لليمن في التصفيات، مقابل فوز وتعادلين، فتجمد رصيده عند أربع نقاط وتراجع إلى المركز الرابع.

* وعزز المنتخب القطري صدارته للمجموعة الخامسة بفوز بشق النفس على مضيفه الأفغاني 1 - صفر في العاصمة الطاجيكية دوشانبي وسجل أكرم عفيف الهدف الوحيد في الدقيقة 76 من ركلة جزاء .. وأهدرت أفغانستان فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 من ركلة جزاء إنبرى لها أحمد عمران وتصدى لها حارس مرمى السد (سعد الشيب)، وهو الفوز الثالث على التوالي لقطر والرابع في التصفيات مقابل تعادل واحد فرفعت رصيدها إلى 13 نقطة مبتعدة بفارق نقطة واحدة أمام مطاردتها المباشرة عمان، التي تغلبت بالنتيجة ذاتها على ضيفتها الهند على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط .. وسجل محسن صالح الغساني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33.

* في المقابل منيت أفغانستان بخسارتها الثالثة في التصفيات والثانية أمام قطر بعدما كانت منيت بهزيمة مذلة في الدوحة في الجولة الأولى بنصف دزينة نظيفة من الأهداف فتجمد رصيدها عند أربع نقاط في المركز الثالث .. وعانى المنتخب القطري بطل آسيا 2019 كثيراً خلال اللقاء لا سيما في الشوط الاول، ولولا تدخل حارس المرمى سعد الشيب وإنقاذه ركلة الجزاء لزادت معاناته.

* وفي المباراة الثانية، واصل المنتخب العماني تضييق الخناق على بطل آسيا، وحقق فوزه الرابع في التصفيات والثاني على التوالي منذ خسارته أمام قطر بالذات 1 - 2 في الدوحة في 15 أكتوبر الماضي .. وقاد بدر المطوع منتخب الكويت لكرة القدم إلى تحقيق فوز صعب وثمين على نيبال 1 - صفر، والانفراد بالتالي بالمركز الثاني في المجموعة الثانية للتصفيات .. وسجل المطوع الهدف الوحيد في الدقيقة 28، رافعا رصيد "الأزرق" إلى 10 نقاط خلف أستراليا المتصدرة والتي تغيب عن هذه الجولة (12 نقطة)، وأمام الأردن الثالثة (7 نقاط) التي تواجه ضيفتها تايوان (بدون نقاط) لاحقا، فيما تحتل نيبال المركز الرابع (3 نقاط).

* وواصل منتخب سوريا مسلسل انتصاراته في التصفيات مشددا قبضته على صدارة مجموعته بعدما هزم منتخب الفلبين 1 - 0، وسجل هدف سوريا (ورد السلامة) في الدقيقة 23 من عمر المباراة التي جرت على ملعب راشد بنادي شباب الأهلي دبي .. المنتخب السوري عزز صدارته للمجموعة الأولى، رافعا رصيده إلى 15 نقطة فيما بقي منتخب الفلبين في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الصين الثاني، ولكل منهما 7 نقاط.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى