بطولة انجلترا: ليفربول يثابر والسيتي يتخطى امتحان تشلسي وبداية طيبة لمورينيو

> لندن «الأيام» أ . ف . ب

> * تابع ليفربول المتصدر هوايته بتحقيق الانتصارات المتأخرة بتخطيه مضيفه كريستال بالاس بصعوبة 2 - 1 أمس السبت في المرحلة 13 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، فيما تخطى مانشستر سيتي حامل اللقب عقبة تشلسي مفاجأة الموسم 2 - 1، وحقق البرتغالي جوزيه مورينيو بداية طيبة مع توتنهام الجريح .. وبهدف الفوز الذي حمل توقيع المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 85، يكون ليفربول قد خاض 30 مباراة متتالية دون خسارة في الدوري (25 فوزاً و5 تعادلات).

* وعزز فريق المدرب الألماني يورجن كلوب حظوظ إحرازه لقب الدوري للمرة الاولى منذ 30 سنة إذ حصد نقطته الـ37، بفارق ثماني نقاط عن ليستر سيتي الفائز على أرض برايتون بهدفي الاسباني ايوزي بيريز (64) وجايمي فاردي (82 من ركلة جزاء) وتسع عن مان سيتي حامل اللقب في آخر موسمين والذي انتزع المركز الثالث من تشلسي صاحب 6 انتصارات متتالية قبل مواجهة أمس السبت.

* وفي المباراة الثانية، تخلف مانشستر سيتي أمام ضيفه تشلسي بهدف لاعب الارتكاز الفرنسي نجولو كانتي (21)، لكن لاعبي المدرب الاسباني بيب جوارديولا عادلوا النتيجة عن طريق البلجيكي كيفن دي بروين (29) ودخل السيتي غرف الملابس متقدماً بعد مجهود فردي طيب من النجم الجزائري رياض محرز الذي أطلق تسديدته في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الاسباني كيبا أريسابالاجا (37).

* وحقق المدرب البرتغالي مورينيو بداية طيبة مع فريقه الجديد توتنهام بعد حلوله الأربعاء بدلاً من الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، فقاده إلى فوزه الاول في ست مباريات، والأول خارج ملعبه منذ يناير الماضي على مضيفه وست هام 3 - 2، ليرتقي فريق توتنهام سبيرز من المركز الرابع عشر إلى التاسع مؤقتاً بفضل أهداف الكوري الجنوبي (سون هيونج مين) في (36) ، والبرازيلي (لوكاس مورا) في (43) ، ونجم هجومه (هاري كين) في (49) .. وقدم مورينيو هدية مبكرة لجماهير الفريق اللندني التي عبرت عن حزنها لإقالة بوكيتينو ، الذي رفع توتنهام إلى مصاف الأندية الكبرى، في غضون خمسة مواسم ونصف الموسم، وأوصله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي.

* وخرج لاعبو أرسنال ومدربهم الاسباني أوناي إيمري تحت صافرات استهجان جماهيرهم على ملعب "الامارات" ، بعد خطفهم التعادل من ضيفهم المتواضع ساوثهامبتون 2 - 2 .. وتقدم الضيوف عبر داني اينجز (8)، لكن "المدفعجية" عادلوا عن طريق الفرنسي الكسندر لاكازيت (18) .. وفي الشوط الثاني، استعاد جايمس وارد - براوس التقدم لوصيف القاع متابعاً ركلة جزاء صدها له الحارس (71)، قبل أن ينقذ لاكازيت المضيف في الأنفاس الأخيرة (90+6) حارماً فريق ساوثهامبتون من تحقيق فوزه الاول على أرض ارسنال منذ 1987،

ولا يزال أرسنال من دون أي فوز في آخر 5 مباريات فتراجع إلى المركز السابع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى