بطولة إسبانيا: برشلونة يخرج من عنق الزجاجة أمام ليجانيس

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب

> * قلب برشلونة تخلفه أمام ليجانيس صاحب المركز قبل الاخير إلى فوز في غاية الصعوبة 2 - 1 في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم أمس السبت .. وابتعد الفريق الكاتالوني مؤقتاً بفارق 3 نقاط عن منافسه المباشر (ريال مدريد) الذي يستضيف لاحقا ريال سوسييداد .. ويلعب أيضاً غرناطة مع أتلتيكو مدريد الثالث وريال بيتيس مع فالنسيا.

* بدأ برشلونة المباراة في مواجهة الفريق المتواضع بتشكيلة هجومية بمشاركة رباعي خط المقدمة الاوروجوياني لويس سواريز، وعلى الأطراف الفرنسيين أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي ومن خلفهما الارجنتيني ليونيل ميسي.

* على ملعب بوتاركي الذي يتسع لـ 12450 متفرجاً فقط افتتح المهاجم المغربي الدولي يوسف النصيري التهديف بهدف ولا أروع عندما أطلق كرة بيسراه لتسكن الزاوية العليا لمرمى الحارس الالماني مارك أندري تير شتيجن (12)، والهدف هو الثالث في آخر ثلاث مباريات للمهاجم المغربي.

* وضغط برشلونة في مطلع الشوط الثاني بغية إدراك التعادل وسنحت له فرصة أولية من رأسية لجيرار بيكيه صدها القائم (47)، ومن ركلة حرة مباشرة رفع ميسي الكرة داخل المنطقة ليتطاول لها سواريز برأسه مدركاً التعادل (53) .. وأجرى مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي ثلاثة تبديلات تباعاً فأخرج جريزمان والهولندي فرانكي دي يونج وسيرخيو بوسكيتس وأشرك التشيلي أرتورو فيدال والكرواتي إيفان راكيتيتش والشاب أنسو فاتي .. وجاء الفرج عن طريق (أرتور فيدال) بالذات، عندما فشل أحد مدافعي ليجانيس في تشتيت الكرة فتهيأت أمام التشيلي ليتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (79).

* وكان الفريق الكاتالوني قد خسر ثلاث مرات خارج ملعبه هذا الموسم محلياً أمام كل من : أتلتيك بلباو وغرناطة وليفانتي .. ومنذ صعود ليجانيس إلى دوري أندية النخبة التقى الفريقان 7 مرات ففاز برشلونة 6 مرات مقابل خسارة واحدة الموسم الماضي على ملعب بوتاركي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى