بعد منع توزيعها لمدة شهرين.. توزيع سِلال الأغذية العالمي في رضوم

> رضوم «الأيام» خاص

> قامت أمس لجنة مكلفة من المجلس المحلي بمديرية رضوم التابعة لمحافظة شبوة ومكتب الصناعة والتجارة بالمديرية ومندوبين عن الأهالي بالنزول ومعاينة فحص المواد الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي.

والتي تقوم بتوزيعها جمعية التكافل الإنساني شهريا على مستحقي المديرية، وأقرت اللجنة المكلفة بعد نزولها القيام بعملية فحص ومعاينة المواد التي قيل إنها انتهت صلاحيتها، وكان أهالي رضوم (مسبقا) قد منعوا إنزال تلك السلال الغذائية من القاطرة التي كانت تحمل تلك المواد، بعد اكتشاف أن تلك المواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية.


وفي ذات السياق أكد مصدر أن القيام بتوزيع السلال منع في الشهرين الفائتين، إلا أن مندوبي الجمعية قاموا هذا الشهر بتوزيعها على المستحقين، وحاولوا تكرار العملية لشهر نوفمبر، ليقف الأهالي ضد توزيع تلك المواد بإبلاغ السلطة المحلية، لما قد يحصل لأي موطن جرى استخدام تلك السلال، والتي قامت الجمعية بتوزيعها، وأن المسؤولية ستقع على عاتق الجمعية.


وذكرت المصادر أن اللجنة تكونت من كل من مراقب التموين بمديرية رضوم أحمد سعيد الجريري، ومندوب البحث الجنائي بمديرية رضوم عمر عوض القشاع، وعضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي بمديرية رضوم أحمد عبدالله بامعبد، إضافة إلى مهدي حسين المستور ممثل المجتمع المدني، وعبدالمجيد يعقوب مندوب السلطة المحلية بمديرية رضوم.


يذكر أن برنامج الغذاء العالمي التابع لهيئة الأمم المتحدة يوزع شهريا ومنذ بداية الحرب سلال غذائية على شريحة واسعة من المواطنين، وفي محافظات عديدة وخصوصا في الأرياف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى