بطولة إنجلترا: يونايتد يعود من بعيد ويتجنب هزيمة أولى أمام شيفيلد منذ 1992

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * عاد مانشستر يونايتد من بعيد وحول تخلفه بهدفين إلى تعادل مثير 3 - 3 أمام مضيفه شيفيلد يونايتد أمس الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

* وبدا شيفيلد يونايتد في طريقه لتحقيق فوزه الأول على "الشياطين الحمر" منذ الموسم الأول للدوري الممتاز حين تغلب عليهم 2 - 1 في 15 أغسطس 1992، وذلك بعد تقدمه بهدفين نظيفين، إلا أن رجال المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير قلبوا الطاولة، وعادوا من بعيد بتسجيلهم ثلاثة أهداف في غضون 9 دقائق قبل قرابة ربع ساعة على النهاية.

* لكن شيفيلد رفض أن تتوقف سلسلة مبارياته المتتالية دون هزيمة عند 5 مراحل، وأنقذ نقطة في الوقت بدل الضائع رفع بها رصيده إلى 18 في المركز السادس بفارق سبع نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، فيما أصبح رصيد مان يونايتد 17 نقطة في المركز التاسع.

* وعانى مان يونايتد الأمرين أمام مضيفه شيفيلد واضطر الحارس الإسباني دافيد دي خيا إلى التدخل ببراعة لإنقاذ فريقه من فرصتين على التوالي لصد كرة "على الطائر" من جون لاندسترام ثم رأسية ديفيد ماكجولدريك (11) .. وأثمرت أفضلية شيفيلد عن هدف التقدم عندما أجبر الفرنسي ليس موسيه مدافع مان يونايتد فيل جونز على ارتكاب الخطأ، فخطف منه الكرة على الجهة اليمنى، ولعبها عرضية للاندسترام الذي سدد في دي خيا، إلا أن الاسكتلندي جون فليك كان في المكان المناسب لمتابعة الكرة في الشباك (19).

* وعلى الرغم من تخلفه، بدا مانشستر يونايتد الذي فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في مبارياته الـ 12 الأخيرة وذلك في أطول سلسلة له من هذا النوع منذ موسم 1985 - 1986 (15 مباراة) بحسب "أوبتا" للاحصاءات عاجزاً عن الخروج من منطقته والانطلاق بهجمات منظمة نحو مرمى مضيفه .. وبقي الوضع على حاله حتى نهاية الشوط الأول، ومع بداية الثاني وجه شيفيلد ضربة ثانية لرجال سولسكاير بإضافة الهدف الثاني عبر موسيه الذي وصلته الكرة بتمريرة متقنة من فليك إثر هجمة مرتدة فسددها من مشارف المنطقة أرضية على يسار دي خيا (52).

* وعادت الحياة إلى لاعبي مان يونايتد حين نجح الظهير الشاب براندون وليامس (19 عاما) في تقليص الفارق بتسجيل هدفه الأول بقميص الفريق الأول، حيث سقطت الكرة أمامه على الجهة اليسرى إثر عرضية من الويلزي ديفيد جيمس ومحاولة غير ناجحة لدفاع شيفيلد في إبعاد الكرة، فسددها "على الطائر" إلى يسار الحارس سايمون مور (72).

* ولم يحصل شيفيلد على فرصة استيعاب صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه بهدف ثان، سجله البديل الشاب مايسون جرينوود البالغ من العمر 18عاما، وذلك بعد دقائق معدودة على دخوله بدلا من البرازيلي أندرياس بيريرا، إثر تمريرة عرضية من ماركوس راشفورد (77)، مسجلاً بدوره هدفه الأول في الدوري الممتاز، وواصل مان يونايتد انتفاضته، وقلب الطاولة تماماً على مضيفه بإضافة هدف التقدم عبر راشفورد الذي وصلته الكرة من الجهة اليسرى عبر ديفيد جيمس، فأطلقها قوية في شباك الحارس مور (79).

* لكن فرحة "الشياطين الحمر" بالعودة لم تدم حتى النهاية لأن شيفيلد يونايتد خطف هدف التعادل في الوقت بدل الضائع إثر إرتباك داخل المنطقة وعرضية من الإيرلندي البديل كالوم روبينسون إلى البديل الآخر الاسكتلندي أولي ماكبورني الذي سيطر على الكرة قبل أن يسددها من مسافة قربية في شباك دي خيا (1+90).

* واعترض لاعبو مان يونايتد على صحة الهدف لاعتبارهم أن ماكبورني لمس الكرة بيده قبل التسديد في المرمى، لكن الحكم أكد الهدف بعد الاحتكام إلى الإعادة بالفيديو "في أيه آر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى