إتحاد قدم أبين يعقد مؤتمره الصحفي ويعتمد مبدأ المكاشفة والمصارحة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> * عقد فرع اتحاد كرة قدم أبين صباح أمس الإثنين مؤتمراً صحفياً في مدينة زنجبار برئاسة القائم بأعمال الفرع الأخ صالح أحمد ثابت بحضور مدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن القدير (أحمد صالح الراعي) ومدير الاتحادات والأندية عبد الرحمن الشاعري ورؤساء ومندوبي الأندية السبعة المشاركة في بطولة الناشئين، وذلك للكشف عن التزوير والخروقات والمخالفات القانونية التي حدثت في البطولة وهي المرة الأولى التي يعقد فيها أحد الفروع في المحافظات الجنوبية المحررة مؤتمراً صحفياً للمصارحة والمكاشفة مع الأندية المشاركة.

* وقد أكد الكابتن (الراعي) : " أن عقد مؤتمر صحفي كهذا، من قبل فرع اتحاد كرة القدم، يعتبر ظاهرة صحية ورائعة، ويجب أن يعلم الجميع بأن بطولات الفئات السنية هي من أصعب البطولات، وكان على الأندية المشاركة (عدم اختراق اللوائح والأنظمة) وأن تكون مساعدة في إنجاح البطولات وتتجنب آفة التزوير في أعمار اللاعبين لأنها تضر بالرياضة، ولهذا أدعو الجميع إلى الابتعاد عن المناكفات والمماحكات وأن يكونوا صفاً واحداً لرفع شأن الرياضة الأبينية، والعمل على تصحيح الأخطاء في قادم البطولات".

* ومن جانبه .. قال القائم بأعمال رئيس فرع اتحاد الكرة الأخ صالح أحمد ثابت :"حرص فرع اتحادنا عبر لجانه الفنية على إنجاح هذه البطولة والوقوف بحزم تجاه أي تجاوزات من قبل الأندية المشاركة التي (ارتكبت كلها للأسف مخالفات قانونية وتجاوزات للوائح والنظم) من خلال تزوير أعمار اللاعبين، والزج بهم في البطولة، واعتباراً (من اليوم لن نتوانى (عن كشف مثل هذه التجاوزات السيئة)، من أجل (تصحيح الأفكار الخاطئة) التي ما يزال بعض مسئولي الأندية يصر على ممارستها".

* كما تحدث الكابتن القدير علي محسن عوض رئيس اللجنة الفنية قائلاً :" لقد ارتكبت الأندية المشاركة في بطولة الناشئين مخالفات قانونية بإشراك لاعبين فوق السن المحددة في البطولة وبعد التحري والتدقيق والتأكد من إدارة الامتحانات التابعة لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة والتي قدمت لنا مشكورة كل التسهيلات لإنجاح مهمتنا .. وجدنا الآتي" :

(1) مخالفات نادي حسان : تتمثل في اللاعبين حذيفة سالم العوسجي قيد رقم 113 وعبد الله علي أحمد بقشان قيد رقم 120 ، حيث أكملا مرحلة التعليم الأساسي في عام 2016 - 2017 ولهذا تم اعتبارهما مخالفين لسن البطولة، وقد أقر الاتحاد تغريم نادي حسان (50 ألف ريال) وإيقاف اللاعبين عن اللعب لمدة عام من تاريخه.

(2) مخالفات نادي بنا : تتمثل في اللاعب محمد صالح سعيد قيد رقم 185، والذي أكمل مرحلة التعليم الأساسي في 2016 - 2017 وعليه تم اعتباره مخالفاً لسن البطولة وقد أقر الاتحاد تغريم نادي بنا (50 ألف ريال) وإيقاف اللاعب محمد صالح سعيد عن اللعب لمدة عام من تاريخه.

(3) مخالفات نادي الفجر الجديد : تتمثل في اللاعب عبد الرحمن هيثم العبد قيد رقم 151 والذي أكمل الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي في العام 2016 - 2017 ، ولهذا يعتبر مخالفاً لسن البطولة وقد أقر الاتحاد إيقافه عن اللعب لمدة عام من تاريخه.

(4) مخالفات نادي الدرجاج : تتمثل في اللاعب أكرم أنور عبد الله علي قيد رقم 220 والذي أكمل الصف الأول الثانوي في العام 2017 - 2018 ولهذا يعتبر مخالفاً لسن البطولة وعليه أقر الاتحاد تغريم نادي الدرجاج (50 ألف ريال) وإيقاف اللاعب لمدة عام من تاريخه.

(5) مخالفات نادي الهلال : تتمثل في اللاعب حسن أيوب حسن دحه رقم القيد 231 ، والذي أكمل مرحلة التعليم الأساسي في 2016 - 2017 ولهذا يعتبر مخالفاً لسن البطولة وعليه أقر الاتحاد تغريم النادي (50 ألف ريال) وإيقاف اللاعب لمدة عام من تاريخه.

(6) مخالفات نادي الجيل الصاعد : تتمثل في اللاعبين : (أحمد سالم علي) قيد رقم 266، والذي أكمل مرحلة التعليم الأساسي في العام 2015 - 2016 ، و(برك سالم أحمد) الذي أكمل مرحلة التعليم الأساسي في 2016 - 2017، وقد اعتبر اللاعبان المذكوران مخالفين لسن البطولة، وأقرالاتحاد إيقافهما عن اللعب لمدة عام من تاريخه ويكتفى بالغرامة المالية السابقة.

(7) مخالفات نادي خنفر : تتمثل في اللاعبين (يسلم محمد يسلم محسن) قيد رقم 300، حيث أكمل يسلم مرحلة التعليم الأساسي في 2015 - 2016، و(ياسر الخضر محمد ناصر) قيد رقم 284، والذي أكمل هو الآخر مرحلة التعليم الأساسي في العام 2016 - 2017 ، ولهذا يعتبر اللاعبان مخالفين لسن البطولة، وأقر الاتحاد إيقافهما عن اللعب لمدة عام من تاريخه ويكتفى بالغرامة السابقة.

* هذا وقد أشار رئيس اللجنة الفنية إلى أنه لم يتقدم أي ناد باحتجاج رسمي خلال الفترة المقررة للاحتجاجات وفق اللائحة حول نتيجة أي مباراة أوالمخالفات التي أقرت فيها (خنفر - الجيل الصاعد ) ، كما تمنى رئيس اللجنة الكابتن القدير علي محسن عوض ألا تتكرر مثل هذه المخالفات في المسابقات القادمة .. وقد حضر هذا (المؤتمر الصحفي الرائع) الكابتن وجدي مهدي مدير النشاط الرياضي، والكابتن ريجي دباء عضو لجنة المسابقات، وحسين محمد عضو اللجنة الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى