بطولة إنجلترا: ليفربول يواصل انتصاراته وتعثر جديد لمان سيتي

> لندن «الأيام» أ . ف . ب

> * واصل ليفربول سلسلة انتصاراته، ورفعها إلى 13 انتصار، بعدما أضاف برايتون إلى لائحة ضحاياه، بالفوز عليه 2 - 1، فيما تعثر مانشستر سيتي حامل اللقب مجدداً بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه نيو كاسل 2 - 2 عصر يوم أمس السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم .. وحافظ ليفربول، الساعي إلى لقبه الأول منذ 1990، على سجله خالياً من الخسارة هذا الموسم، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة حتى الآن، وخسر نقطتين فقط في مبارياته الـ 14، التي جمع خلالها 40 نقطة، وكانتا أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1 - 1 في المرحلة التاسعة.

* واستغل ليفربول تعثر مان سيتي حامل اللقب، ليوسع الفارق بينهما إلى 11 نقطة، وهو الفارق الذي يبتعد به مؤقتاً، عن ملاحقه المباشر المباشر (ليستر سيتي) الذي يستضيف إيفرتون اليوم الأحد في ختام المرحلة، ففي المباراة الأولى على ملعب "أنفيلد رود"، فرض المدافع الدولي الهولندي (فيرجيل فان دايك) نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفي ليفربول برأسيتين في الدقيقتين (19 و24).

* وفي الثانية على ملعب "سانت جيمس" بارك، حرم لاعب وسط ليفربول السابق جونجو شيلفي بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي من فوز كان في متناوله حتى الدقيقة 88، عندما سجل هدف التعادل من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، وبعدما ظن مانشستر سيتي أنه انتزع النقاط الثلاث بفضل هدف "على الطاير" من البلجيكي كيفن دي بروين من خارج المنطقة في (82) تقدم من خلاله 2 - 1 قضى جونجو شيلفي على آمال الضيوف بتقليص الفارق مع ليفربول .. ورفع نيوكاسل رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشر، مع أربعة انتصارات ومثلها من التعادلات وست هزائم هذا الموسم.

* وقاد (ديلي الي) فريقه توتنهام للفوز على بورنموث 3 - 2 بتسجيله هدفين ليمنح البرتغالي جوزيه مورينيو انتصاره الثالث على التوالي منذ توليه منصبه الجديد على رأس الجهاز الفني للفريق خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو .. وقد سجل ديلي الي هدفيه في الدقيقتين 21 و50 ، وأضاف الفرنسي موسى سيسوكو الثالث (69)، فيما سجل البديل الويلزي هاري ويلسون (73 و90) هدفي بورنموث .. وهي المرة الأولى التي يفوز فيها توتنهام في ثلاث مباريات متتالية منذ أبريل الماضي .. ورفع توتنهام رصيده إلى 20 نقطة، وأصبح خامساً مؤقتاً، في حين هبط بورنموث إلى المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

* وتعرض تشلسي لنكسة جديدة بعد خسارته على أرضه أمام وست هام صفر - 1 هي الثانية له بعد خسارته أمام مانشستر سيتي 1 - 2، وتجمد رصيد تشلسي عند 26 نقطة وظل رابعاً، فيما تقدم وست هام ثلاثة مراكز وأصبح في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة.

* كما سقط بيرنلي أمام مضيفه كريستال بالاس بهدفين، سجلهما العاجي ويلفريد زاها (45+1)، والبديل الغاني جيفري شلوب (78) .. وفي ما يلي نورد لقرائنا الكرام أدناه قائمة ترتيب المراكز الخمسة الأولى في الدوري على النحو التالي :

(1) ليفربول 40 نقطة.

(2) مانشستر سيتي 29

(3) ليستر سيتي 29

(4) تشلسي 26

(5) توتنهام 20.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى