مناقشة احتياجات عدن والمناطق المحررة من مشاريع البنى التحتية

> عدن «الأيام» سبأ

>
تم أمس مناقشة أوجه التنسيق بين الجهات المعنية في حكومة اليمن الشرعية وفريق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع باليمن، بشأن الاحتياجات العاجلة للعاصمة عدن والمناطق المحررة من مشاريع البنى التحتية المتضررة جراء الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

جرى ذلك خلال لقاء انعقد، أمس في عدن، بين رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، وفريق مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في اليمن، برئاسة خلدون سالم صالح، وتم في اللقاء التأكيد على أهمية التنسيق المشترك بين المكتب الأممي والجهات الحكومية لتحديد أولويات التدخلات في تنفيذ مشاريع البنى التحتية والمياه والصرف الصحي، والكهرباء وقطاعات الصحة والتربية والتعليم وصيانة وإعادة تأهيل المدارس، والمستشفيات، والمراكز الصحية التي تضررت جراء الحرب.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى قيام مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع خلال المرحلة المقبلة، بتقديم المزيد من الدعم لمشاريع البنى التحتية في مختلف المجالات والقطاعات ذات الأولوية، مؤكداً أن هذا الدعم سيكون له أثر ملموس في حياة المواطنين على المدى القريب.

من جانبه، استعرض رئيس فريق المكتب الأممي، خلدون سالم صالح، المشاريع التي نفذت بدعم من المكتب وشملت مجالات صيانة المدارس والمستشفيات والمراكز الصحية وإنارة الطرقات في العاصمة عدن ومدينة المكلا ومحافظتي أبين والضالع، مؤكداً الحرص على التنسيق الكامل مع الحكومة في تنفيذ هذه المشاريع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى