تهجير 2000 أسرة جراء المواجهات شمال وغرب الضالع

> الضالع «الأيام» طارق القحطاني

> كشفت مصادر حقوقية متخصصة بحصر الأسر والعائلات النازحة من مناطق الحرب أن عدد الأسر المهجرة جراء المواجهات شمال وغرب الضالع تجاوزت الـ (2000) أسرة.

المصادر ذاتها أكدت أن مديرية قعطبة لوحدها استقبلت (739) أسرة، وتعتبر الرقم القياسي الأول في استقبال عدد النازحين والمهجرين من المناطق التي تدور فيها المواجهات العسكرية مع الميليشيات الحوثية لأكثر من 7 أشهر، ثم تليها إلى الأدنى: العمرية، المجانح، عساف، القفلة، الغشة، وشخب وما حولها، ثم حُمرات الثلاث والنقيل وسليم وحمان.

ووصل مجموع العائلات النازحة، خلال آخر شهر نوفمبر المنصرم، إلى (1808) أسر وأكثر من (300) أسرة توزعت على مناطق مختلفة في منطقة حجر وسناح وقرى محافظة الضالع.

وتضاعف عدد النازحين بشكل مفاجئ اليومين الماضين عندما قامت الميليشيات الحوثية باستخدام القوة لتهجير الأهالي من القرى والمناطق المسيطرة عليها في عزل بلاد اليوبي والمجانح والأعشور والوحج والشرنمة الواقعة شمال وغرب الفاخر، والتي تقدر عدد قراها بأكثر من 75 قرية، أما المناطق التي تم النزوح والتهجير منها بشكل كامل هي صبيرة، الجب، السوداء، مرخزة الخرازة، يعيس، صولان، الجروف، الرقة، الخرطوم ودار السلامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى