المقاومة الجنوبية تتصدى لهجوم حوثي غرب الضالع

> الضالع «الأيام» طارق القحطاني

> شنت جماعة الحوثي في الساعات الأولى من ليلة أمس الأول، هجوماً عنيفاً على مواقع المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة في حبيل العابدي والخرازة وغرب وشمال قرية حمان محاولةً التسلل نحو جبل صامح وباب غلق.

ودارت معارك عنيفة بين الجانبين استمرت لمدة ساعة، استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وبعد كل محاولاتها التي باءت بالفشل، عادت لتقصف وبشكل هستيري وعشوائي بقذائف الهون قرى باب غلق والغشة وشمال حبيل العابدي خلفت بعض الإضرار المتوسطة في منازل ومزارع القات التابعة للمواطنين دون أي إصابات تذكر، حسب تأكيد المصدر الميداني المطلعِ.

من جانب آخر، أكدت مصادر ميدانية مطلعة بعد تهجير الميليشيات الحوثية قسراً لأهالي قرى شرق وجنوب هجار وغرب الفاخر استقدمت، ليلة أمس، تعزيزات جديدة منها دبابة إلى قشعة الأحجور في غرب جنوب مدينة الفاخر مصحوبة بأطقم عسكرية وأكثر من 70 فرداً، إضافة إلى تعزيزات أخرى قادمة من محافظة إب اتجهت بها عبر طريق الثوخب يرجح أنها تنوي تجديد هجومها على قرى بتار والمشاريح والجب غرب منطقة حجر.

المصادر أشارت إلى أن تعزيزات أخرى تتكون من دبابتين وأربعة أطقم وحاملات جند استقدمها الحوثيون من منطقة الدحاديح إلى منطقة رهدة الواقعة جنوب منطقة هجار وبيت الشرجي شمال غرب الفاخر.

وختم المصدر قوله: "الميليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة في مواجهات، ليلة أمس، أسفرت عن إعطاب طقم عسكري والعشرات من القتلى والجرحى".

وحذر المصدر من "نوايا الميليشيات الحوثية لشن هجمات مباغتة ومتفرقة في جبهة باب غلق وتبة عثمان ومرخزة وحبيل الكلب امتداداً إلى أقصى الجنوب الغربي لمنطقة حجر غرب الضالع في جبهة صبيرة والجب وبتار والمشاريح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى