رئيس لجنة الحكام بخليجي 24.. عدم مشاركة حكام اليمن في البطولة لكونهم لا يملكون تصريح (الفار)

> الدوحة «الأيام» جمعان دويل

> أكد رئيس لجنة حكام اتحاد الخليج العربي لكرة القدم طارق أحمد، أنه تم التطبيق ولأول مرة في بطولة الخليج العربي الـ 24 (تقنية الفار) لغرض تقليل الأخطاء التحكيمية، لأنه في حالة وجود أخطاء سيرشدك جهاز الفار إلى وجود الخطأ .. مؤكداً أن تجربة تقنية الفيديو الـ VAR أثبتت نجاحها في البطولة، حيث كانت الأخطاء قليلة، فيما كان مستوى التحكيم جيد جداً .. موضحاً أن عدد الحكام الذين شاركوا في البطولة 32 حكماً .. إضافة إلى حكام أوروبيين وآسيويين.

* وحول عدم مشاركة الحكام اليمنيين في البطولة رغم وصول طاقم تحكيمي من اليمن، أكد الأخ رئيس لجنة الحكام في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أنه لا توجد لديهم (إجازة الفار)، وهي تعد بمثابة إجازة سوق، فإذا كنت تمتلك لديك (إجازة سوق سيارة)، فالمرور لا يمكنه أن يمنعك من قيادة السيارة، أما إذا كان لا يوجد لديك (الترخيص) فممنوع عليك القيادة، والحكام اليمنيون لا توجد لديهم الرخصة في (الفأر) علماً أنهم ليسوا الوحيدين، بل إن هناك حكام عالميين ليس لديهم رخصة الفار فاستبعدوا من تحكيم البطولة.

* وأشار رئيس لجنة الحكام في اتحاد كأس الخليج العربي الـ 24 لكرة القدم أنه للأسف أيضاً أن الحكام اليمنيين ليس عندهم أيضاً واجبات تحكيمية مستمرة محلية وعربية وآسيوية .. مؤكداً أن لجنة الحكام طلبت من الاتحادات الخليجية المشاركة في البطولة بترشيح حكام يمتلكون (ترخيص الفار) فتم الترشيح ونحن لم نعترض عليهم.

* الجدير ذكره أن حكامنا وهم : أمين ردمان وأحمد عون وداؤود بن مهري تم استدعاءهم من قبل لجنة الحكام الخاصة بالبطولة للمشاركة في تحكيم مباريات البطولة الرابعة والعشرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى