ليفربول يغرد خارج السرب ويونايتد يصعق السيتي ويبعده عن صراع اللقب

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * غرد ليفربول خارج السرب، بفوزه الكبير على مضيفه بورنموث 3 - صفر، وصب توتنهام جام غضبه على ضيفه بيرنلي، عندما دك شباكه بخماسية نظيفة وأضعف مانشستر يونايتد آمال مانشستر سيتي في الاحتفاظ بلقب الدوري أمس السبت، في المرحلة الـ 16 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

* وواصل ليفربول سيره بخطى ثابتة، نحو لقبه الأول منذ 30 عاما بتحقيقه الفوز الخامس عشر هذا الموسم، والرابع والعشرين، في آخر 25 مباراة (تعادل واحد) في الدوري، معززاً موقعه في الصدارة برصيد 46 نقطة بفارق 11نقطة مؤقتاً أمام أقرب مطارديه ليستر سيتي الذي يحل ضيفا على أستون فيلا اليوم الأحد، و14 نقطة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب.

* وضمن ليفربول بقاءه في الصدارة حتى يوم عيد الميلاد 25 ديسمبر ، علماً بأن المسألة لا تشغل بال مدربه الألماني يورجن كلوب بحسب ما صرح به في المؤتمر الصحافي عشية المباراة الأولى في سلسلة من 10 مباريات يخوضها الـ "ريدز" هذا الشهر، بينها مباراتان خلال 24 ساعة في كأس الرابطة وكأس العالم للأندية في قطر في 17 و18 ديسمبر الحالي على التوالي، ما سيجبر ليفربول على خوض المباراتين بتشكيلتين مختلفتين .. ثلاث مرات فقط خلال السنوات الـ 11الماضية، فشل الفريق الذي تصدر الترتيب عند عيد الميلاد في المضي قدما والفوز باللقب .. وللمفارقة كان ليفربول هذا الفريق في المناسبات الثلاث، بما فيها العام الماضي .. وهي المباراة الـ 33 دون خسارة لليفربول في الدوري منذ سقوطه أمام مانشستر سيتي في يناير الماضي (28 فوزا و5 تعادلات) وهي الأطول له في دوري النخبة.

* ولم يجد رجال يورجن كلوب أي صعوبة في إلحاق الخسارة الخامسة على التوالي ببورنموث، على الرغم من غياب أكثر من عنصر أساسي حيث فضل الألماني الإبقاء على الرباعي ترينت ألكسندر- أرنولد والسنغالي ساديو مانيه والسويسري شيردان شاكيري والبلجيكي ديفوك أوريجي على مقاعد البدلاء، وأراح الهولندي جورجينيو فاينالدوم الذي لم يكن مسجلا على لائحة المباراة.

* وعاد حارس المرمى الدولي البرازيلي اليسون بيكر بعد انتهاء عقوبة إيقافه لمباراة واحدة اثر طرده أمام برايتون في المرحلة قبل الماضية، ودفع كلوب بالمصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو أساسيين بعدما أراحهما في المباراة السابقة، واحتفل الأول بمباراته المئة في البريمر ليج بتسجيله الهدف الثالث، هو الـ 63 في مشواره بالدوري الإنجليزي، والسابع هذا الموسم .. كما هو الهدف الأول لصلاح منذ هزه شباك مانشستر سيتي (3 - 1) في العاشر من نوفمبر الماضي.

* وأضعف مانشستر يونايتد آمال مانشستر سيتي في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه عليه 2 - 1 مساء أمس السبت على "ملعب الاتحاد" في قمة مباريات الجولة .. وسجل ماركوس راشفورد (23 من ركلة جزاء) وأنتوني مارسيال (29) هدفي مانشستر يونايتد، فيما أحرز نيكولاس أوتامندي هدف السيتي الوحيد في الدقيقة 86 .. وتجمد رصيد السيتي عند 32 نقطة في المركز الثالث، بفارق 14 نقطة عن المتصدر ليفربول، فيما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 24 نقطة وارتقى للمركز الخامس.


* واستعاد توتنهام بقيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو توازنه بسرعة عقب الخسارة أمام مانشستر يونايتد (1 - 2) في المرحلة الماضية، وفجر جام غضبه على ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة حسمها في الشوط الأول الذي شهد تسجيل ثلاثة أهداف .. وهو الفوز الرابع لتوتنهام بقيادة مورينيو في خمس مباريات في مختلف المسابقات منذ تعيينه خلفا للمقال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

* ورد إيفرتون بأفضل طريقة على إقالة مدربه البرتغالي ماركو سيلفا بفوز كبير على ضيفه تشلسي 3 - 1 وهي الخسارة الثالثة لتشلسي في آخر أربع مباريات في الدوري، في سلسلة من النتائج المخيبة تلت تحقيقه ستة انتصارات متتالية.

* وفي مباراة أخرى أقيمت أمس السبت أيضاً تعادل واتفورد مع كريستال بالاس سلباً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى