بطولة إنجلترا: ثنائية فاردي تقود ليستر إلى فوز على فيلا وتبقي الضغط على ليفربول

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * قاد المهاجم جيمي فاردي فريقه ليستر سيتي إلى فوز بنتيجة 4 - 1 على مضيفه أستون فيلا بتسجيله ثنائية، ضمن منافسات المرحلة الـ 16 من الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس الاحد، ليبقي الضغط على ليفربول المتصدر.

* وحقق ليستر انتصاره الثامن على التوالي في الدوري رافعا رصيده الى 38 نقطة بعد 12 إنتصارا وتعادلين وهزيمة هذا الموسم، مبقياً على فارق النقاط الثماني مع ليفربول ومبتعداً بفارق ست نقاط عن مانشسر سيتي الثالث بطل الموسمين الماضيين، بعد سقوط الاخير على أرضه أمام جاره وغريمه مانشستر يونايتد 1 - 2 أمس الأول السبت.

* وقدم ليستر أداء مقنعاً في المباراة الاولى بعد تجديد إدارة النادي عقد المدرب الإيرلندي الشمالي براندن روجرز حتى عام 2025 يوم الجمعة .. وافتتح الضيوف التسجيل عن طريق المهاجم الفتاك جيمي فاردي ، رافعا رصيده إلى 15 هدفا في الدوري المحلي هذا الموسم معززاً صدارته في ترتيب الهدافين .. وهذه المباراة الثامنة على التوالي التي يسجل فيها فاردي في الـ"برميرليج" ليصبح أول لاعب يحقق هذا الانجاز منذ أن حققه بنفسه حين سجل في 11 مباراة على التوالي في نوفمبر من العام 2015، حسب موقع "أوبتا" للإحصاءات الرياضية .. كما بات هذا الانجليزي الدولي ثاني لاعب فقط في تاريخ الدوري بنسخته الحديثة (أي منذ عام 1992) يسجل في ثماني مباريات متتالية على دفعتين منذ الهولندي رود فان نيستلروي في يناير 2002 وأغسطس 2003 حين كان مهاجماً في صفوف مانشستر يونايتد، بحسب الموقع ذاته.

* وفي المباراتين الأخريين، عاد شيفيلد من تأخر أمام مضيفه نوريتش ليفوز عليه بنتيجة 2 - 1، فيما حصل السيناريو نفسه مع نيوكاسل الذي خرج بالفوز أمام ضيفه ساوثهامبتون .. وفي المباراة الاولى، افتتح النرويجي ألكسندر تيتي التسجيل لنوريتش في الدقيقة 27، قبل أن يرد شيفيلد بهدفين سريعين مع انطلاق الشوط الثاني عن طريق الايرلندي إندا ستيفنز (49) وجورج بالدوك (52) ويخرج بالنقاط الثلاث ويواصل مشواره المميز بعد صعوده هذا الموسم إلى دوري الاضواء .. وفي المواجهة الاخرى، كان ساوثهامبتون البادئ بالتسجيل عن طريق داني اينجز الذي رفع رصيده إلى تسعة أهداف في الدوري هذا الموسم (52)، إلا أن هدفين لجونجو شيلفي (68) والارجنتيني فيديريكو فرنانديز (86) منحا نيوكاسل فوزاً ثميناً على أرضه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى