كأس العالم للأندية: السد جاهز للمباراة الافتتاحية على أرضه

> الدوحة «الأيام» أ ف ب

> * تنطلق مساء اليوم الاربعاء كأس العالم للأندية في نسختها السادسة عشرة التي تستضيفها الدوحة للمرة الاولى بين 11 ديسمبر الحالي و21 منه بمواجهة (السد القطري وهيينجين سبورت) من كاليدونيا الجديدة، وذلك في إطار استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022،

وتشارك في البطولة سبعة أندية هي السد القطري المضيف، الهلال السعودي بطل آسيا، الترجي التونسي بطل افريقيا، ليفربول الانجليزي بطل أوروبا، مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، فلامنجو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية، وهيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانوسيا .. وتستضيف قطر البطولة للمرة الأولى، على أن تستضيفها العام المقبل أيضاً، في إطار استعداداتها لمونديال 2022، وتقام المباريات على (ملعبي السد واستاد خليفة الدولي)، بعد تأجيل افتتاح استاد المدينة التعليمية، الذي كان مرشحاً لاستضافة إحدى مباريات نصف النهائي والنهائي.

* ويلتقي اليوم في المباراة الافتتاحية السد مع هيينجين سبورت، الذي يشارك للمرة الاولى في البطولة، بينما تعد المرة الثانية للسد الذي يقوده الاسباني تشافي هيرنانديز الذي سبق أن حقق اللقب كلاعب مع برشلونة عامي 2009 و2011 .. ويلتقي الفائز من المباراة مع مونتيري المكسيكي في الدور الثاني في 14 الجاري.

* وستشهد البطولة تتويج بطل جديد نظراً لغياب الأبطال السابقين وأبرزهم (ريال مدريد) المتوج في 4 مناسبات (رقم قياسي)، وبرشلونة الاسبانيين وكورنثيانز وساو باولو وإنترناسيونال من البرازيل، وبايرن ميونيخ الألماني، وإنتر ميلان، وميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد الانجليزي .. ويعد ليفربول الذي خسر نهائي عام 2005 أمام ساو باولو البرازيلي، المرشح الأبرز والأقوى مع فلامنجو للفوز باللقب.

* وتأمل الفرق العربية الثلاث..وهي: (السد) و(الترجي التونسي) و(الهلال السعودي) في تحقيق نتائج إيجابية رغم الصدام العربي المبكر بمواجهة الترجي والهلال في الدور الثاني.

* وتحظى البطولة باهتمام جماهيري كبير ومن المتوقع أن تشهد إقبالاً كبيراً خصوصاً مباريات ليفربول حيث ينتظر الجمهور رؤية نجميه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني .. وأعلن الاتحاد الدولي في وقت سابق أن الجماهير في قطر كانت الأكثر شراء للتذاكر عند طرحها الكترونياً في المرحلة الأولى ، مشيراً إلى أن الجمهور القطري حصل على 60% من إجمالي 27,896 تذكرة في مرحلة البيع الأولى.

* وفي ما يأتي برنامج مونديال الأندية 2019 :

- المباراة الأولى اليوم الأربعاء 11 ديسمبر : السد القطري × هيينجين سبورت (كاليدونيا الجديدة).

- الدور الثاني (ربع النهائي) : السبت 14 ديسمبر مونيتري المكسيكي × الفائز من المباراة الأولى .. الترجي التونسي × الهلال السعودي.

- الدور نصف النهائي : يوم الثلاثاء 17 ديسمبر فلامينجو البرازيلي × الفائز من (الترجي - الهلال) .. الأربعاء 18 ديسمبر ليفربول × الفائز من (مونيتري × الفائز من (السد - هيينجين).

- المباراة النهائية

يوم السبت 21 ديسمبر (الفائزان في الدور نصف النهائي).

- وتقام مباراة تحديد المركز الخامس يوم الثلاثاء 17 ديسمبر، ومباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت 21 ديسمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى