حملة لتنظيم حركة سير مركبات الأجرة بمديرية صيرة

> عدن «الأيام» وئام نجيب

>
شهدت مديرية صيرة بمحافظة عدن، أمس، حملة لتنظيم حركة سير سيارات الأجرة نفذتها الجهات المعنية بالسلطة المحلية بمديرية صيرة وبمشاركة شرطة السير وقوات الحزام الأمني بالمديرية.

كريتر
كريتر

وبدأت الحملة بتحديد خط السير لمركبات الأجرة القادمة من مديريتي الشيخ عثمان وخورمكسر إلى فرزة السيلة، باستثناء المركبات المحدد دخولها إلى فرزة الميدان، وتحديد خط سير للمركبات القادمة من مديريتي المعلا والتواهي ودخولها إلى فرزة الميدان.

فرزة السيلة بكريتر
فرزة السيلة بكريتر

من جانبه أكد قائد قوات الدعم والإسناد بمديرية صيرة، عواد النوبي، أن الأجهزة الأمنية حريصة على تعزيز الأمن والاستقرار بالمديرية، وتنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم على أكمل وجه.

وتحدث لـ«الأيام» المواطن زياد أنيس بالقول: "الحملة ممتازة وستسهم بتنظيم الشوارع والطرقات ونأمل استمرارها، فتحميل الركاب من الشارع الرئيسي يشكل فوضى عارمة، وبات كأنه سوق شعبي، ناهيك عن المنظر غير الحضاري.
ضبط العشوائية
ويرى علوي ناصر (سائق باص) أن هذه الحملة نالت استحسان الجميع من سائقي الباصات ومواطنين، حيث تم إلزام السائقين بالدخول إلى فرزة السيلة وتفعيل هذه الفرزة، "ومن هنا فلابد من رجال المرور ورجال الأمن لضبط عشوائية التحميل من قبل بعض السائقين من خارج حرمها، وإلزام المخالفين بدفع غرامة مالية، فكفانا عشوائية وعبث، ناهيك عن أن ركوب الأشخاص من الطريق العام يشكل خطورة كبيرة عليهم كزيادة أعمال الاختطاف، لاسيما في الوضع الراهن الذي تعيشه البلد، في حين سيوفر الالتزام باستخدام الفرزات كثيراً من المعاناة على الجميع، منها التخفيف من عملية الازدحام في الطرقات الحيوية والرئيسية، ونأمل أن تتم إعادة تشغيل الفرزات في كافة المديريات".
استمرارية الحملة
ويؤكد مندوب فرزة السيلة الشعبي أن هذه الحملة ستسهم بشكل أساسي في التخفيف من ازدحام السير والمركبات، "فبعد تنفيذها أصبح الطريق متاحاً أمام المارة والسيارات، وفي حال كان هناك إسعاف مريض سيتمكن من المرور عبر الخط الرئيسي دون إعاقة من الزحمة، كما أن في دخول الباصات للفرزة حماية لمالكي الباصات أنفسهم، كون الجنود المتواجدون هنا سيحمونهم، ويعود توقف عمل الفرزات في السابق وإدخال الباصات إليها لعدم وجود الحماية الأمنية المساندة لرجال المرور، ولكي يلتزم سائقو الباصات بالدخول للفرزة بشكل مستمر، فذلك بحاجة إلى استمرارية هذه الحملة".


وأضاف: "وفي حال أن هناك باصاً كان بدون لوحة أو غير مرقم، نعمل على رفع ذلك إلى قيادة الحزام الأمني في المديرية"، موضحاً أن هذه الفرزة مخصصة للباصات الذاهبة إلى مديريتي خورمكسر والشيخ عثمان، ومن الأفضل أن يتم عمل برندا (سقيفة) في الفرزة لكي نتمكن من عمل لوحات فيها كدليل للركاب".
إجراءات حماية أمنية
من جانب آخر تحدث أحد أفراد قوات الدعم والإسناد باللواء الخامس في مديرية صيرة، السيد بدوي شكيب (قائد مدرعة)، فقال: "حملتنا اليوم هي العمل على منع باصات الأجرة من الوقوف في الخط الرئيسي للبنك بهذه المنطقة، الذي شكل ازدحاماً كبيراً، وفي حال رفض أحد سائقي الباصات من الدخول للفرزة نعمل على إحالته إلى حوش المعسكر، كما تشمل الحملة أيضاً إيقاف السيارات والباصات غير المرقمة وإحالتها إلى إدارة المرور، ناهيك عن قيام أفرادنا بإزالة العواكس المتواجدة على زجاجات بعض السيارات والباصات، ويخلو عملنا من المحسوبية".

وفي تصريح خاص لـ«الأيام»، أفاد القائد الميداني لأركان الكتيبة الخامسة بالدعم والإسناد في مديرية كريتر، عواد أحمد النوبي، قائلاً: "نفذنا هذه الحملة بقيادة اللواء الخامس قوات الدعم والإسناد ممثلة بالقائد مختار علي مثنى، والمجلس المحلي في المديرية، حيث ألزمنا جميع الباصات بالدخول لفرزة السيلة الشعبي بكريتر".

وأشار النوبي قائلاً: "في حملتنا اللاحقة سيتم نقل البسطات من سوق الزعفران وسوق البز إلى سوق السيلة الشعبي في يوم الأحد القادم، من خلال تسليمنا إشعارات للبائعين، وهذه ليست حملات مؤقتة كما يُشاع من قبل البعض، فنحن متواصلون فيها حتى تعود مديرية كريتر كما كانت عليه وأفضل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى